مايو 18, 2019

فيراري 288 GTO … تتعرض للسرقة

سيارات فيراري الكلاسيكية تتمتع بسحر وتميز لا مثيل له خاصة السيارات التي تم انتاجها بأعداد محدودة للغاية أو بناء على طلب أحد الزبائن الراغبين بالحصرية قدر الإمكان، فيراري 288 GTO هي من الشهود على تاريخ علامة الحصان الثائر.

تم انتاج عدد محدود من فيراري 288 GTO بمقدار 272 نسخة منها فقط وذلك من أجل تلبية شروط المشاركة ضمن فئة المجموعة B في بطولة العالم للراليات حيث كان يجب توفر عدد معين من السيارات صالحة للسير على الطرقات الطبيعية، عندما تمكنت شركة فيراري من تلبية المتطلبات كانت المفاجأة وهي منع هذه المجموعة من المشاركة مجددا.

288 GTO

من ضمن ما يميز فيراري 288 GTO هو أنها ثاني طراز يحمل أحرف GTO بعد أكثر سيارة مميزة في تاريخ علامة الحصان الثائر وهي 250 GTO حيث يمكن بلوغ سعر الأخيرة ما يزيد عن 45 مليون دولار بكل سهولة.

قام أحد مالكي فيراري 288 GTO في ألمانيا بالإعلان عن رغبته ببيع السيارة، بالطبع قام أحد الأشخاص الراغبين باقتناء هذه السيارة بطلب تجربة القيادة، في البداية قام المالك بالقيادة مع جلوس المشتري المحتمل بجانبه لكن عند القيام بتبادل المقاعد تفاجأ المالك بقيام المشتري المزعوم بالقيادة لوحده مسرعا.

288 GTO

بالطبع قام مالك فيراري 288 GTO بالإبلاغ عن سرقة السيارة بسرعة من خلال التوجه لأقرب محطة شرطة حيث أن سعر السيارة يبلغ 2.2 مليون دولار وبالتالي لا يحب أحد سرقة تحفة ثمينة منه.

288 GTO

للأسف لم تتمكن الشرطة من العثور على فيراري 288 GTO وهو ما قد يتطلب المزيد من الجهد للعثور على السيارة، بسبب ذلك يوجد العديد من الشركات التي تقوم بتركيب جهاز تحديد المواقع داخل السيارة من أجل المساعدة على ضبط السيارة في حال تعرضت للسرقة، نأمل بالطبع ألا تكون السيارة قد تم تفكيكها.

288 GTO

بجانب العدد المحدود الذي تم انتاجه من فيراري 288 GTO فإن السيارة تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 تبلغ سعته 2.9 ليتر وينتج 395 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 496 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية.

288 GTO

بجانب القوة اللافتة التي كان ينتجها محرك فيراري 288 GTO فإن السيارة تتمتع بوزن خفيف يبلغ 1160 كجم فقط وهو ما يساعد في تحقيق أداء مميز بالنسبة لسيارة جرى انتاجها في ثمانينيات القرن الماضي.

أهم المقالات