أغسطس 27, 2019

السيارات المميزة التي ربما لم تسمع عنها من بي ام دبليو

شركة بي ام دبليو تتميز دائما بالطبع الرياضي الذي توفره في طرازاتها بجانب فخامة المقصورة، هناك بعضا من السيارات المميزة التي كانت إما اختبارية أو جرى انتاجها بعدد محدود للغاية ولأسواق معينة فقط.

تعرف على بعضا من السيارات المميزة والفريدة التي تحمل شعار بي ام دبليو

1 – بي ام دبليو M3 بيك اب

السيارات المميزة

قامت بي ام دبليو بعمل نسخة بيك أب من طراز M3 فئة E30 من أجل المساعدة على نقل قطع الغيار وهو ما شكل مفاجئة للبعض كما أنه كان سيارة اختبارية فقط ولم تدخل خط الإنتاج لكن ذلك لا ينكر أبدا أنها من السيارات المميزة ، تم انتاج نموذج بيك اب آخر من M3 فئة E93.

السيارات المميزة

2 – بي ام دبليو الفئة الثالثة طراز E21

السيارات المميزة

عندما تم إطلاق الفئة الثالثة بجيلها الأول “E21” في الفترة ما بين 1975 ولغاية 1983 كانت تتوفر فقط بخيار الكوبيه، دفع ذلك بشركة تعديل ألمانية تدعى بوور “Baur” للقيام بتوفير خيار مكشوف يشبه التارجا لدى بورشه بشكل كبير، ساعد ذلك حتما في جعل هذه النسخ من السيارات المميزة بشكل كبير.

السيارات المميزة

3 – بي ام دبليو M5 بمحرك ماكلارين F1

السيارات المميزة

نعم هذا صحيح، السبب في وجود هذا المحرك المميز داخل هيكل سيارة ستايشن واجن هو إجراء الإختبارات اللازمة للتأكد من عمل المحرك بالطريقة الصحيحة، لم تقم بي ام دبليو بالإفصاح عن هذه السيارة وبقي طي النسيان لفترة طويلة قبل أن يتم نشر تفاصيلها عبر العديد من مواقع السيارات وهو ما يدفع لتصنيفها ضمن السيارات المميزة من بي ام دبليو.

4 – بي ام دبليو X5 إصدار لومان

السيارات المميزة

من السيارات المميزة لدى بي ام دبليو والتي بقيت حبيسة المختبرا يبرز طراز X5 لومان، الغاية من هذا الطراز معرفة كيف من الممكن أن تكون سيارة الدفع الرباعي في حال تم تزويدها بمحرك سيارة السباق V12 LMR والتي فازت في سباق 24 ساعة في لومان عام 1999.

السيارات المميزة

5 – بي ام دبليو 750iL V16

السيارات المميزة

عندما قدمت بي ام دبليو طراز E32 من الفئة السابعة قامت بتوفيره بخيار محرك V12 للتباهي أمام مرسيدس-بنز التي لم تكن آنذاك توفر هذا المحرك، إذا كان هذا ليس كافيا قامت العلامة البافارية بعمل نموذج يحتوي على محرك مكون من 16 إسطوانة !!، تم التخلي عن الفكرة لاحقا بسبب عدم جدوى انتاج ذلك بجدارة لكن هذا لا يعني أبدا أنها من السيارات المميزة.

السيارات المميزة

أهم المقالات