يونيو 09, 2016

جاكوار XKSS سيريز تباع قبل بدء عملية إنتاجها.. لكن لماذا؟

هل تذكر جاكوار الخفيفة الوزن فئة E؟ فقد قام الصانع البريطاني ببناء ستة نسخ من هذه السيارة الأيقونية، من الألف إلى الياء، وذلك لإنهاء ما لم تستطع الشركة القيام به في الستينيات من القرن الماضي. لكن أهمية جاكوار لاند روفر كلاسيك التي تم بناؤها مؤخراً لا تتوقف عند ذلك فحسب. فسيارة XKSS الكلاسيكية المقبلة في خط السلسلة المستمرة هي في الحقيقة البديل الحالي لسيارة السباق من الفئة D.

وبعد إعادتها إلى جوهرها فإن سيارة عام 1957 جاكوار XKSS هي أمر ثانوي. فقد قررت جاكوار الانسحاب من سباق التحمل في نهاية عام 1956, ما ترك حفنة من سيارات السباق غير المكتملة في محطة براونز لين التاريخية.

غير أن السير ويليام ليون، وفي لحظة تفكر لامعة، إقترح الحصول على أقصى استفادة من هذا الوضع عن طريق تحويل سيارات السباق من فئة D المتبقية إلى سيارات قانونية تسير على الطرقات، وهكذا ولدت XKSS.

25 وحدة من هذه السيارة كانت قد اكتملت جزئياً بشكل متفاوت عندما إندلع حريق في المصنع أدى إلى تدمير تسعة من هذه السلالة ، بينما نجت 16 سيارة فقط.

وبعد ستة عقود، ستقوم جاكوار لاند روفر كلاسيك باستكمال إنتاج XKSS إضافة إلى إستكمال بناء المركبات التسعة المتبقية، حيث سيتم تسليم أولى هذه السيارات خلال الربيع المقبل.

ما سيكون عليه سعر هذه السيارة وتفاصيل أخرى تجدونها في الصفحة التالية<<

أهم المقالات