سبتمبر 26, 2019

هامان لاجونا سيكا 2 : نسخة أكثر فرادة من بي ام دبليو M3

لا تزال بي ام دبليو M3 طراز E46 تحظى بإقبال مميز بسبب قدرتها على توفير أداء لافت للغاية حيث أن سعرها حاليا أصبح بالمتناول نسبيا، هامان لاجونا سيكا 2 هي نسخة فريدة للغاية من نوعها.

تم الكشف عن هامان لاجونا سيكا 2 خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات عام 2001 حيث أن الغاية منها الإحتفال بمرور 15 عاما على إنطلاق شركة هامان التي توفر تعديلات مميزة لطرازات العلامة البافارية إلا أن الطراز موضوع المقال يؤكد قدرة الشركة على الإبداع.

لاجونا سيكا 2

تم انتاج نسخة واحدة فقط من هامان لاجونا سيكا 2 حيث السبب في ذلك أن تكلفة التعديلات عليها بلغت ما يقارب 500 ألف دولار وهو مبلغ يكفي لشراء سيارات مميزة مثل أي سيارة تحمل شعار لامبورجيني أو فيراري.

لاجونا سيكا 2

تم الإستعانة بالمحرك المكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 5.0 ليتر داخل هيكل هامان لاجونا سيكا 2 عوضا عن المحرك القياسي الذي كان متوفرا قياسيا في بي ام دبليو M3 طراز E46، جرى إدخال العديد من التعديلات على مكونات المحرك مما رفع السعة لغاية 6.1 ليتر.

نتيجة للتعديلات المتعددة على المحرك الجديد داخل هيكل هامان لاجونا سيكا 2 بات ناتج القوة يبلغ 480 حصان فيما أن عزم الدوران بات يصل لغاية 660 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

لاجونا سيكا 2

تتميز الجهة الأمامية من هامان لاجونا سيكا 2 من خلال الصادم الأمامي الذي تم إعادة رسمه بالكامل ليوفر طابعا أكثر شراسة مقارنة بنظيره الموجود في بي ام دبليو M3 طراز E46، تم توفير حافة سفلية جديدة تزيد من شراسة السيارة بجانب كشافات الضباب المزدوجة.

لاجونا سيكا 2

غطاء المحرك الأمامي في هامان لاجونا سيكا 2 نال حصته من التعديلات حيث يمكن ملاحظة وجود جزء شفاف منه يكشف عن رأس المحرك الأحمر بجانب وجود زوج من فتحات التهوئة على الأطراف.

لاجونا سيكا 2

من التعديلات الخارجية على هامان لاجونا سيكا 2 تبرز الأبواب التي تفتح للأعلى مع وجود بعض الميلان مما يوفر المزيد من التميز، من جهة أخرى تبرز العجلات الخماسية الأذرع بقياس 19 بوصة والتي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر.

لاجونا سيكا 2

الجهة الخلفية في هامان لاجونا سيكا 2 تبرز بدورها من خلال وجود جناح صغير أعلى الزجاج الخلفي بجانب وجود آخر أكبر حجما على الصندوق مما يساعد على ثبات الجهة الخلفية بشكل أفضل عند السرعات العالية.

أهم المقالات