مايو 08, 2019

نيسان GT R معدلة تحتوي على زوائد خارجية عن المألوف للغاية

نيسان GT R هي الوجهة المثالية لمن يريد المشاركة في سباقات السيارات حيث أنه من ضمن ميزاتها أنها توفر أداء لافت للغاية وبسعر أقل من طرازات لامبورجيني وفيراري وهو ما دفع البعض لتفضيلها، قام أحد الأشخاص بتعديلها من خلال رفع قوة المحرك وأيضا زوائد خارجية خارجة عن المألوف للغاية.

سباقات التسلق تتطلب تحلي السيارة بالمزج ما بين القوة والوزن بحيث تكون نسبة القوة للوزن مناسبة وملائمة خاصة في السباقات المتطلبة على غرار سباق تسلق بايكس بيك، من ضمن ما يميز نيسان GT R هو أنها تندفع بالعجلات الأربعة وهو ما دفع بالعديد لإختيارها للمشاركة بالسباقات كما أنه يوجد خيار نيسمو.

نيسان GT R

قام فريق مختص بتعديل نيسان GT R من أجل المشاركة في سباقات التسلق، أبرز ما يمكن ملاحظته في السيارة هو الجناح الكبير والذي يعتلي مشتت الهواء في الأسفل والغاية من ذلك هو توفير الإنسيابية وأيضا الثبات الكافي خاصة أنه في بعض الأحيان توجد مقاطع سريعة تليها منعطفات حادة وهو ما يتطلب توفير الثبات الكافي لإجتياز المسار حتى نقطة النهاية.

نيسان GT R

نيسان GT R

جوانب نيسان GT R حصلت على حصتها كذلك من التعديلات حيث أنه جرى تركيب أقواس عجلات أمامية تحتوي على شفرات كبيرة الحجم كما يمكن ملاحظة أنبوب العادم الذي يبرز من جهة باب السائق كما أن العجلات باللون الأسود ومغلفة بالإطارات الخاصة للسباقات.

نيسان GT R

الجناح الخلفي في نيسان GT R المعدلة لسباقات التسلق هو ربما الأكبر من نوعه حتى بالنسبة لسيارة سباق حيث أنه يتطلب وجود دعائم تثبيت تبرز من الجوانب الخلفية وهو ما يمكن أن يثير الرعب للبعض الذين لم يسبق لهم مشاهدة أمر مماثل.

نيسان GT R

من ضمن ما يساعد في تمييز الجهة الخلفية في نيسان GT R هو مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح متعدد الشفرات ويبرز عليها اللون الأحمر، يساعد ذلك طبعا في تعزيز الثبات من أجل اجتياز نقطة النهاية في أي من سباقات التسلق.

نيسان GT R

تم تجريد مقصورة نيسان GT R من أي زوائد مثل كافة تجهيزات الراحة والرفاهية مثل نظام الصوت والتكييف والغاية من ذلك تخفيف الوزن قدر الإمكان، جرى كذلك وضع لوحة عدادات رقمية تعرض فقط معلومات المحرك والسرعة والنسبة المختارة.

نيسان GT R

عند الحديث عن تعديل سيارة من أجل المشاركة في سباقات التسلق فإنه لا بد من تعديل المحرك، تم تعديل محرك نيسان GT R المكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، النتيجة ارتفاع ناتج القوة الحصانية لغاية 1600 حصان.

تم تعديل نيسان GT R من أجل المشاركة في سباق تسلق جاكوار سيمولا “Jaguar simola Hillclimb”.

أهم المقالات