مايو 26, 2021

مرسيدس بنز أكس كلاس 6×6.. نسخة حصرية مذهلة تقتحم الطرقات الوعرة 

تعد مرسيدس بنز واحدة من شركات السيارات القليلة للغاية التي عرضت مؤخراً سيارة من الفئة 6 × 6 والتي لا تقارن بطرازات أخرى معدلة من قبل شركات شهيرة مثل هينيسي، التي تعمل على نطاق أصغر بكثير مقارنة بالعملاق الألماني مرسيدس.

 إيه إم جي جي  63 G63 AMG 6×6 واحدة من سيارات مرسيدس التي تتمتع بقدرة فائقة على اقتحام قمم الكثبان الرملية والتضاريس الأكثر وعورة، بمنطقة الشرق الأوسط، مع لمسات من الرقي والجاذبية التي دائما ما تمنحها الشركة المصنعة لطرازاتها.

مرسيدس

فيما كشف موقع مزاد السيارات الهولندي Classic Youngtimers،  عن نموذجاً حصرياً للغاية، من مرسيدس-بنز X-Class 6×6 ، الأكثر تميزاً من سيارة بيك آب G63 ذات الست عجلات العادية.

فقبل أن يتم تعديل  X-Class السيارة الوحيدة  ذات المحورين في الخلف، كانت عبارة عن نسخة من شاحنة مرسيدس بيك آب عادية طراز X 350d 6 Wheeler، تحمل طلاء خارجي باللون البني، وداخلي بالأسود، مزودة بمحرك ديزل، ومع خضوعها لبعض المدخلات من قبل كارليكس ديزاين، الموالف البولندي الذي أعلن لأول مرة عن فئة إكس X ذات الست عجلات في عام 2018 ، وتعديل الشاحنة البيك آب العادية لتصبح واحدة من أروع الشاحنات على هذا الكوكب.

مرسيدس 6 × 6

تم تزويد الشاحنة بمحور إضافي، وارتفاع نحو  4 بوصات بما يعادل ( 10 سم) عن الأرض، وتزويدها بإطارات تلائم التصاريس الوعرة  وأقواس العجلات المتوهجة، وشبكة إيه إم جي جي تي آر AMG GTR.

احتفظت مرسيدس 6 × 6 بمحركها التوربيني V6 سعة  3.0 ليتر والذي يولد قوة  254 حصان، مما يعني أن السيارة لا تزال صالحة للإستخدام في كل من العمل الشاق والتنزه.

مرسيدس 6 × 6

يذكر الموقع أن الشاحنة لا تستنزف وقوداً مثل شقيقتها الأكبر G63 6×6، لكنها على مستوى الأداء الديناميكي، قد تكون أبطأ من سيارة X 350d الأصلية التي تستند اليها.

أهم المقالات