سبتمبر 25, 2019

محرك TFSI لدى أودي يحصل على دفعة إضافية من القوة بفضل ABT

منذ فترة بدأت أودي توفر محرك TFSI في طرازاتها والتي تساعد على توفير القوة الكافية للمحركات دون الحاجة لتكبيرها، في حال كان ذلك غير كافيا للبعض فإن ABT توفر اللازم من خلال إعطاء جرعة قوة إضافية لها.

يتوفر محرك TFSI من أودي بالخيار الرباعي أو السداسي الإسطوانات حسب نمط التجهيز للسيارة حيث أن المحرك يمتاز بالقدرة على إعطاء الطاقة اللازمة وأيضا استهلاك الوقود قدر الإمكان، يتوفر الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر في طرازات A6 و A7 و Q8، بالطبع خيار الدفع إما بالعجلات الأمامية أو الرباعية.

محرك TFSI

يستطيع محرك TFSI انتاج 340 حصان  وتوفير عزم دوران لغاية 500 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكة مكونة من 8 نسب تنقل العزم إما للعجلات الأمامية أو الأربعة “نظام كواترو” مما يوفر أداء سلس يتناسب مع ما يرغب به مالك السيارة.

محرك TFSI

في حال كان ناتج القوة المصنعية الذي يستطيع محرك TFSI توفيره فإن شركة ABT حاضرة لإعطاء الدفعة الإضافية من القوة مما يساعد على توفير أداء أفضل وأيضا زيادة الإثارة عند الضغط بقوة على دواسة الوقود.

محرك TFSI

عند إدخال تعديلات ABT على محرك TFSI فإن ذلك يزيد من ناتج القوة بمقدار 68 حصان “408 حصان” وعزم الدوران أصبح 550 نيوتن متر وهو ما يساعد في توفير شعور أفضل خاصة من يريد استخراج المزيد من طاقة المحرك.

محرك TFSI

اكتفت شركة ABT بالتصريح أنها قامت بالتعديل على وحدة التحكم الإلكترونية في محرك TFSI وهو الذي يساعد على انتاج القوة الإضافية لكن حتما يترافق ذلك مع توفير نظام عادم جديد بالكامل يساعد في توفير هدير محرك أكثر تميزا.

محرك TFSI

بجانب التعديلات على محرك TFSI الذي يتوفر في طراز Q8 لدى أودي فقد تم توفير نوابض جديدة لجهاز التعليق تساعد على التحكم بإرتفاع السيارة إلكترونيا مما يوفر ثباتا أفضل عند القيادة بسرعة عالية وهو حتما ما يريده من يتقدم لطلب التعديل.

محرك TFSI

تتوفر الطرازات التي تحتوي على محرك TFSI بسعة 3.0 ليتر بزوائد خارجية مميزة تساعد على إضفاء الطابع الشرس لكافة الطرازات كما يتوفر كذلك عجلات كبيرة الحجم تعزز من الطابع الفخم والرياضي في وقت واحد.

أهم المقالات