يونيو 19, 2019

مازدا MX-5 بحزمة سوبر من شركة BBR للمزيد من القوة

يتميز طراز MX-5 من شركة مازدا بأنه يوفر أداء مميز من المحرك وأيضا بسعر معقول للغاية وهو مزيج من الصعب إيجاده في المحركات الصغيرة الحجم العالية الأداء، بالطبع لم يسلم الطراز من لمسات شركات التعديل حيث تمكنت شركة BBR من وضع لمستها على المحرك من أجل توفير المزيد من الأداء.

تتوفر مازدا MX-5 بخيارين من المحركات كلاهما رباعي الإسطوانات حيث أن أحدهما بسعة 1.5 ليتر فيما أن الآخر بسعة 2.0 ليتر من فئة سكاي اكتيف، في حال كانت القوة التي ينتجها أي من خياري المحرك فإن شركة BBR توفر حزمتين للتعديلات وهو ما يناسب من يريد بعضا من القوة الإضافية.

MX-5

حزمة التعديل الأولى التي تتوفر لمحرك مازدا MX-5 بسعة 2.0 ليتر تتيح انتاج 202 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 224 نيوتن متر أي بفارق 18 حصان و14 نيوتن متر عن الطراز القياسي وهو الخيار المناسب للبعض، تتوفر هذه الحزمة تحت تسمية سوبر 200.

الحزمة الثانية التي توفرها BBR لمحرك مازدا MX-5 هي سوبر 220 وهي أيضا لمحرك 2.0 ليتر، يمكن انتاج 220 حصان وتوفير 230 نيوتن متر وهو الأمر الملائم لمن يريد المزيد من القوة في محرك صغير الحجم في سيارة خفيفة الوزن.

MX-5

توفر أيضا شركة BBR نظام عادم مكون من الحديد المقاوم للصدأ وهو ما يساعد في توفير زيادة إضافية في القوة للمحرك كما أنه يمكن اختيار كتم الصوت أو لا حسب رغبة السائق كما أنها ميزة هامة عند القيادة في المناطق المأهولة بالسكان.

بجانب التعديل على الناحية الميكانيكية في محرك مازدا MX-5 فإنه يمكن تمييز الطراز المعدل من خلال وجود خط ذهبي على طول وسط السيارة وأيضا على الناحية الجانبية ويحتوي بداخله على كتابة تشير إلى حزمة التعديل التي تم إدخالها على المحرك.

MX-5

صرح رئيس قسم التعديل في شركة BBR أنه بفضل التعديلات التي تم إدخالها على محرك مازدا MX-5 فإن ذلك يتيح توفير نسبة تزيد عن 110 حصان لكل ليتر وهو أمر مميز بالنسبة لسيارة تحتوي على محرك بسحب عادي حيث أن إضافة شاحن تيربو من شأنها زيادة قوة المحرك بفارق هائل للغاية لكننا فضلنا عدم القيام بذلك.

أهم المقالات