أغسطس 02, 2022

كاديلاك إسكاليد المدرعة.. طراز يمزج بين رفاهية التنقل والأمان المطلق

طرحت شركة إنكاس Inkas سياراتها الجديدة من طراز كاديلاك إسكاليد المدرعة التي تم تصميمها بشكل متطور يضمن حماية الركاب وتوفير الأمان المطلق لهم مع أقصى درجات الراحة أثناء السفر دون عناء مع مقصورتها الأكثر فخامة.

زودت كاديلاك إسكاليد المدرعة الجديدة بحزمة Chairman للعلامة التجارية لتبقيك في مأمن من الرصاص والقنابل اليدوية خلال التنقل، فالهيكل مضاد للرصاص حرفيا دون حتى مجرد خدش السطح. كما تتمتع إنكاس كاديلاك إسكاليد بسقف أطول بنحو خمس بوصات إضافية من مساحة المقصورة العلوية مقارنة بالطراز العادي.

المقاعد الأمامية ولوحة القيادة ووحدة التحكم هي أصلية، لكن حزمة إنكاس تتضمن نوافذ مقاومة للرصاص والقذائف، ويوجد مقسم كبير يعمل بالطاقة خلف الركاب الأماميين. كما تزين كراسي القبطان الفخمة الجزء الخلفي من مقصورة الركاب مع كل من أدوات التحكم في التدليك ودرجة الحرارة المدمجة.

تطورت منطقة قسم السائق كمركز ترفيهي مع تلفزيون كبير مخفي للعرض أثناء التنقل. إضافة إلى الطاولات القابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد القفز التي يمكن التحكم فيها من المقاعد الخلفية أيضا. يحتوي السقف على مصابيح LED تحاكي الضوء الطبيعي.

مثل طرازات إنكاس الأخرى، تم تجهيزها لتحمل محاولات الاختراق الحقيقية أيضا، إذ تقول الشركة إنها ستصد هجمات بندقية هجومية عيار 7.62 ملم، وتحمل انفجار قنبلتين يدويتتن من طراز DM51 في وقت واحد أسفل السيارة. 

كانت قد أعلنت شركة إنكاس المتخصصة في تصنيع السيارات المدرعة عن أصدارها الجديد من تويوتا لاندكروزر الفئة 300 قد حصلت للتو على شهادة VPAM VR7، وهو ما يعني أنها خضعت لاختبارات تفجير تصل إلى 15 كجم (33 رطلاً) من مادة تي إن تي موجهة ضد سيارة الدفع الرباعي الثقيلة.

 

 

تمثل شهادة VPAM معيار مقاومة للمركبات البالستية تم تطويره في ألمانيا ويشير الرمز VR7 إلى أن السيارة المعنية يمكنها تحمل 7.62 × 51 وكذلك 5.56 × 45 طلقة.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

 

أهم المقالات