مارس 20, 2019

فولكس واجن بيتل كلاسيكية تستعين بالمحرك من سوبارو

فولكس واجن بيتل هي من إحدى السيارات الكلاسيكية المميزة حيث أنها تحظى بشعبية وإقبال واسع أينما تحل بسبب كونها سيارة مرحة قابلة للتعديل أو حتى البقاء على حالتها الأصلية كما أنه من السهل نسبيا ترميمها بسبب بساطة تصميم أجزائها، قام أحد مالكي هذه السيارة بوضع محرك سوبارو من فئةEJ20بداخل الهيكل.

فولكس واجن بيتل الكلاسيكية بدأ صنعها في الفترة السابقة للحرب العالمية الثانية كما أنها استمرت بالإنتاج بعد انتهاء الحرب، السبب في ذلك أنها وفرت وسيلة نقل زهيدة التكلفة للغاية واستمرت في الإنتاج في المكسيك حتى عام 2003، جرى انتاج 21 مليون نسخة منها لكنها تعتبر من أكثر السيارات شعبية على مدى تاريخها.

قام مالك فولكس واجن بيتل الكلاسيكية بالإستعانة بالمحرك من سوبارو وهو من فئة EJ20 بسعة 2.0 ليتر، قد يثير الأمر دهشة البعض لكن يجب أخذ الإعتبار أن المحرك في كلا السيارتين هو من فئة بوكسر أي أن أذرع المحرك تتحرك كما يحرك الملاكم يديه.

واجن بيتل

قام مالك فولكس واجن بيتل الكلاسيكية المزودة بمحرك سوبارو أيضا بإدخال بعض التعديلات على المحرك والنتيجة هي القدرة على انتاج 376 حصان، قد يبدو الرقم قليلا لكن الوزن الخفيف للغاية الذي تتمتع به السيارة يمكنها من تحقيق أداء متفوق للغاية.

استغرق إنجاز مشروع تعديل فولكس واجن بيتل الكلاسيكية 10 أعوام لكنها كانت جديرة بالوقت المستغرق، من ضمن التعديلات التي جرى إدخالها هي نظام حقن للوقود بسعة 1.0 ليتر ونظام سحب وتبريد للهواء الداخل للمحرك.

واجن بيتل

من أجل القدرة على السيطرة على فولكس واجن بيتل الكلاسيكية المعدلة جرى اعتماد مكابح أمامية من بي ام دبليو تعمل على الأقراص فيما أن نظريتها الخلفية هي من شركة فولكس واجن لكن من طرازات أحدث، جرى أيضا توفير جهاز تعليق معدل من أجل الثبات الكافي.

واجن بيتل

بالطبع جرى إدخال العديد من التعديلات على هيكل فولكس واجن بيتل، أبرزها هي الإستغناء عن الصوادم المصنوعة من الكروم لصالح مشتت الهواء وهو ما يساعد في تحقيق إنسيابية أفضل كما تبرز العجلات ذات التصميم الرياضي للغاية، في الخلف أبرز ما يمكن ملاحظته هو الجناح الكبير المثبت على غطاء المحرك كما يمكن ملاحظة وجود ملصقات “Speed hunters” على الجوانب.

واجن بيتل

واجن بيتل

مقصورة فولكس واجن بيتل الكلاسيكية أيضا نالت حصتها حيث يمكن ملاحظة المقاعد الرياضية مع أحزمة متعددة نقاط التثبيت كما جرى أيضا استبدال لوحة العدادات التقليدية بأخرى رقمية.

أهم المقالات