أغسطس 26, 2019

شفروليه C10 يخضع لعملية ترميم وتعديل لتميز لا مثيل له

يعتقد البعض أنه عند انتهاء خدمة السيارة لا بد من إرسالها لساحات الخردة لبيعها كقطع غيار لكن هناك من يرغب بإعادة هذه السيارات لسابق عهدها من خلال الترميم والتعديل وهو ما كان مصير شفروليه C10 الكلاسيكي.

شفروليه C10 الكلاسيكي هو من الطرازات المحببة لدى هواة الترميم والتعديل “Restomod” بسبب بساطة المكونات المكيانيكية والكهربائية وبالتالي يسهل إضافة ما يريدونه من تعديلات بسهولة بالغة.

شفروليه C10

تم الإستعانة بالمحرك في شفروليه C10 من طراز رام يعود انتاجه لعام 1996 وهو يعمل بوقود الديزل، تبلغ السعة 5.9 ليتر كما أن ناتج القوة يبلغ 550 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 1763 نيوتن متر، الفضل في ذلك يعود للتعديل على نظام سحب الهواء للمحرك وأيضا كلا من نظام العادم وحقن الوقود كذلك.

شفروليه C10

نقل القوة للعجلات في شفروليه C10 يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب تم توفيرها لتحمل العزم الهائل للمحرك وأيضا للمساعدة على جر حمولة تصل لغاية 5.4 طن دون أي عناء ممكن.

شفروليه C10

من الخارج تم المحافظة على الطلاء الخارجي في شفروليه C10 بنمط اللونين للحفاظ على أصالة البيك اب قدر الإمكان حيث يبرز اللون الأخضر على الجهة السفلية فيما أن الجهة العلوية تتزين باللون الأبيض مما يبرز الرونق المميز للبيك اب.

شفروليه C10

تم توفير عجلات جديدة في شفروليه C10 يبلغ قياسها 20 بوصة مغلفة بإطارات يبلغ قياسها 35 بوصة كما تبرز العجلات المزدوجة في الخلف مما يعطي مظهرا أكثر فرادة، تم توفير جهاز التعليق من شركة بيلستين “Bilstein” من أجل تحمل جرعة القوة الإضافية بسبب إستبدال المحرك.

شفروليه C10

مقصورة شفروليه C10 تم الحفاظ على الطابع الكلاسيكي لها حيث تبرز لوحة القيادة البسيطة للغاية والتي يبرز الكروم بشكل واضح للغاية على غرار العديد من السيارات الأمريكية الكلاسيكية كما أنه تم مراعاة النمط الكلاسيكي للمقاعد والحفاظ عليه، يوجد نظام صوت حديث لكن بتصميم كلاسيكي يمكن ربطه من بالهاتف من خلال البلوتوث.

شفروليه C10

يعود انتاج شفروليه C10 المعدل بالكامل لعام 1966 وهو من الجيل الأول من طراز C10 بخيار الكابينة المزدوجة، قام بهذا العمل شركة تعديل تدعى آر تيك “Rtech”، تبلغ تكلفة التعديلات التي تم إدخالها 150 ألف دولار لكن حتما النتيجة تستحق الجهد الذي تم بذله.

أهم المقالات