ديسمبر 07, 2017

قوة مدهشة من سيارة هينيسي إكزورسيست كامارو ZL1

كشفت شفروليه عن أقوى سيارة رياضية من مجموعتها ولكن هذه السيارة الرياضية ذات قوة سوف تدهشكم. فقد ظهر مقطع فيديو يظهر سيارة هينيسي إكزورسيست ، القائمة على قاعدة شيفروليه كامارو ZL1، بالتسارع على المسار في مظهرة أقصى ما لديها من قوة وأداء.

جون هاينريسي، مهندس متقاعد في جنرال موتورز، أخذ إكزورسيست  إلى المسار ليظهر للمالك الجديد ما الذي بإمكان سيارته أن تقوم به.

وبشكل متوقع فقد بدت عليه ملامح الفرح بعدما رأى سيارته تتسارع على المسار بسرعة 130 ميلا في الساعة. قد تحتاج إلى خفض مستوى الصوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قليلا قبل مشاهدة الفيديو، لأن هذا المحرك ينتج الجحيم من الصوت. أو أفضل من ذلك، قم بتشغيله.

تستخدم هينيسي إكزورسيست نفس محرك V-8 سوبر الموجود في كامارو ZL1  القياسية. ولكنه قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 350 حصان إضافية بفضل شحان أكبر، ترقية المبرد، عمود الحدبات خاص، نظام مآخذ أكبر.

وعلى الرغم من أن هينيسي إكزورسيست تدعي أنها قادرة على إنتاج طاقة  توازي قوة 1000 حصان، إلا أن تجربة اختبار دينو في وقت سابق من هذا العام أثبتت أنها قادرة على إنتاج 1103 كقوة حصانية.

هينيسي تخطط فقط لبناء 100 إكزورسيست في السنة. وتكلف السيارة 55000 دولار أميركي، ولا يشمل ذلك سعر كامارو ZL1، وهي متاحة مباشرة من خلال هينيسي أو من بعض وكلاء شيفروليه. لحسن الحظ، يتم تغطية المشترين بكفالة لمسافة 24000 ميل.

تجدر الإشارة إلى أن شيفروليه كامارو ZL1 القياسية تعتبر سيارة  شديدة السرعة إذ تبلغ سرعتها القصوى 318 كلم في الساعة.

وتستمد هذه السيارة قوتها من محرك LT4 V8 سعة 6.2 ليتر, الذي يسمح لها بتوليد طاقة توازي قوة 650 حصانا و650 رطل/قدم من عزم الدوران.

ويقترن محرك هذه السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 10 سرعات ما يجعلها  أسرع حتى من سيارة BMW M5 الجديدة التي تنافسها والتي تبلغ سرعتها القصوى 306 كلم في الساعة, وجاكوار F-Type R ذات سرعة 300 كلم في الساعة.

هذه الأرقام تمكّن سيارة ZL1 من التسارع بشكل قوي من حالة الجمود وصولا إلى 100 كلم في الساعة بغضون 3.5 ثانية، بينما تستطيع قطع مسافة 30 كلم بغضون 11.4 ثانية عند سرعة 200 كلم في الساعة.

المصدر: Motor Trend

أهم المقالات