سبتمبر 05, 2021

سيارة رايو الخارقة: لامبورجيني هوراكان معدلة بقوة 1900 حصان

جلبت إنفيزيج غروب Envisage Group، الشركة الرائدة في مجال تصميم وتنفيذ المفاهيم الهندسية في المملكة المتحدة، خبرتها الرائدة عالميًا في مجال صناعة المركبات للتأثير على مشروع هايبركار لمرة واحدة، إذ تعاونت مع 7 إكس ديزاين 7X Design، وأعلنت عن عن سيارة رايو الخارقة في Concours of Elegance في هامبتون كورت، انكلترا.

سيارة رايو

وتستند سيارة رايو إلى لامبورجيني هوراكان Lamborghini Huracan LP 610-4 الفريدة التي تتميز بمجموعة من التحسينات التي تهدف إلى تعزيز الأداء والجماليات بشكل كبير.

بفضل محرك V10 مزدوج الشاحن التوربيني، تم ضبطه بواسطة أندرغراوند ريسينغ Underground Racing، تنتج رايو قوة مذهلة تبلغ 1900 حصانًا، مقابل 610 حصانًا في السيارة القياسية، وبسرعة قصوى تبلغ 300 ميل في الساعة. كما قامت 7إكس بإجراء تحسينات واسعة النطاق على الديناميكا الهوائية للسيارة.

سيارة رايو

تشترك في دعائمها مع لامبورجيني هوراكان LP 610-4، ولوحات الهيكل الوحيدة المشتركة مع هوراكان هي الدفيئة والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية والمرايا، لأن كل شيء آخر جديد، إذ تتميز بهيكل أعيد تصميمه بالكامل مصنوع من ألياف الكربون.

تم تمديد الأنف بشكل بارز أكثر من الفاصل، بينما تمت إضافة الرموش أسفل المصابيح الأمامية تحت أغطية مخصصة، ربما مستوحاة من ميورا الأسطورية.

سيارة رايو

في ملفها الجانبي، نجد مآخذ أكبر سفلية بينما يكون الذيل أطول أيضًا مع ناشر كبير وزوج من الزعانف بدلاً من المفسد.

في قاعدتها في كوفنتري، بدأت إنفيزيج غروب العملية عن طريق مسح المركبة الأساسية والهيكل الفرعي للحصول على نموذج ثلاثي الأبعاد كامل كمرجع.

ثم عمل فريق هندسة الجسم الخبير في إنفيزيج جنبًا إلى جنب مع تصميم 7 إكس.  وجرى تصميم كل لوحة فردية لتتماشى مع الهيكل الفرعي للمركبة الأساسية دون التأثير على سلامة الهيكل الأحادي.

بمجرد التصميم الهندسي، أنشأ قسم التصنيع منخفض الحجم في إنفيزيج غروب جسمًا جديدًا من ألياف الكربون وقام بتجميع السيارة في أحد استوديوهاتها ذات الأبعاد الأكثر حداثة، والمجهزة بمعدات قياس ثلاثية الأبعاد لضمان توافق السيارة المحققة بدقة مع التصميم مع دقة تحت المليمتر.

كما تم وضع اعتبارات للتأكد من أن السيارة النهائية يمكن إعادة اعتمادها من خلال عملية IVA.

سيارة رايو

بعد البناء الجاف، قام قسم تقنيات الطلاء المتقدمة في إنفيزيج غروب بطلاء جميع المكونات باللون البرتقالي الرياضي، قبل الشروع في البناء النهائي.

لا توجد صور للمقصورة الداخلية ولكننا نعتقد أنه سيتم مشاركتها بشكل كبير مع هوراكان، حيث تتميز بمفروشات فريدة تتناسب مع الطلاء الخارجي الرياضي البرتقالي واللمسات الذهبية الموجودة على العجلات المعدنية وأنابيب العادم.

قد يهمك أيضاً: سيارات لامبورجيني الكلاسيكية التي لم تسمع عنها

أهم المقالات