نوفمبر 09, 2019

دودج تشارجر المعدلة تندفع بعجلاتها الأربعة وبزوائد كربونية مميزة

معرض سيما هو فرصة لورشات التعديل لعرض إبداعاتها وجذب الأنظار إليها، لهذه الغاية قامت ورشة تعديل بعرض دودج تشارجر المعدلة بطريقة خارجة عن المألوف.

طراز تشارجر هو من الخيارات التي يفكر بها البعض عند الرغبة في إدخال التعديلات سواء أكان ذلك يتعلق بالزوائد الخارجية أو لزيادة ناتج قوة المحرك وهو ما يريده عشاق التميز والذين يعتقدون أن المحرك قادر على انتاج المزيد من القوة وهو ما تبرزه دودج تشارجر المعدلة .

دودج تشارجر المعدلة

ستظهر دودج تشارجر المعدلة في معرض سميا للسيارات المعدلة علما أن ذلك جرى بفعل جهود ورشة تعديل تدعى سبيدكور “Speedkore”، سبق للورشة ذاتها أن قامت عام 2018 بعرض طراز تشالبجر ديمون يحتوي على زوج من شواحن التيربو في المحرك عوضا عن شاحن سوبرتشارجر.

دودج تشارجر المعدلة

أبرز التعديلات التي تم إدخالها على محرك دودج تشارجر المعدلة هو إضافة زوج من شواحن التيربو على المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر.

بجانب ذلك جرى استبدال نظام حقن الوقود القياسي بآخر يحتوي على 3 مضخات للوقود وهو ما يساعد في توفير الأداء المرغوب، نتيجة لذلك أصبح ناتج القوة الحصانية يبلغ 1525 حصان.

دودج تشارجر المعدلة

بالطبع لم تكتفي ورشة التعديل بالتعديل على الناحية الميكانيكية للسيارة بل أيضا تم الإستعانة بالزوائد الخارجية العريضة الخاصة بطراز هيلكات لكنها مكونة من ألياف الكربون مما يعطيها طابعا خاصا وفريدا من نوعه.

دودج تشارجر المعدلة

تتخذ دودج تشارجر المعدلة من النسخة المخصصة للشرطة قاعدة لها والسبب في ذلك هو أنها تندفع بالعجلات الأربعة وهو ما يساعد في تحقيق الثبات المطلوب خاصة في ظل الزيادة الكبيرة للغاية لقوة المحرك.

لم يتم التصريح عن أية تفاصيل تتعلق بعلبة التروس للسيارة بل جرى الإكتفاء بذكر أنها قادرة على تحمل رقم القوة الهائل الذي ينتجه المحرك وهو ما يجب توفره.

دودج تشارجر المعدلة

حصلت مقصورة السيارة على بعض التغييرات والتي تتلخص في توفير أحزمة الأمان رباعية نقاط التثبيت وهو أمر ضروري للحفاظ على سلامة السائق والركاب كما جرى استبدال مقبض علبة التروس الأوتوماتيكي لصالح نظيرتها المعدلة لتحمل قوة المحرك.

دودج تشارجر المعدلة دودج تشارجر المعدلة

لا شك أن التعديلات المتعددة التي جرى إدخالها على السيارة هي أمر يستحق التقير خاصة أنه تم ذلك من خلال مجهود فردي وليس من قبل شركة تختص بالتعديل.

أهم المقالات