يونيو 26, 2019

بي ام دبليو Z4 معدلة تحتوي على جرعة إضافية من القوة للمحرك

عندما تطلق شركة بي ام دبليو أي طراز فإنها تتأخر قليلا في توفير طراز القمة الذي يحتوي على حرف M ضمن التسمية وهو ما يساعد شركات التعديل في توفير الحل البديل لمن لا يستطيع الإنتظار طويلا، قامت شركة دالر السويسرية بتوفير تعديلات مناسبة لسيارة بي ام دبليو Z4 وهو ما يوفر لها تميز إضافي في حال كان الطراز القياسي لا يلبي هذه الغاية.

على الرغم من أن بي ام دبليو Z4 انطلقت حديثا إلا أن ذلك لم يعيق شركات التعديل من وضع لمساتها سواء من أجل توفير الزوائد الخارجية أو المقصورة أو المحرك، شركة دالر توفر أفضل بديل ممكن لمن لا يرغب بإنتظار طراز الأداء العالي من فرع “M-power” التابع للعلامة البافارية.

ام دبليو Z4

توفر شركة دالر زوائد خارجية تساعد في تمييز بي ام دبليو Z4 وتبرز من خلال الحافة ذات التصميم الجديد الموجود في أسفل الصادم الأمامي كما جرى توفير جناح خلفي صغير الحجم في أعلى صندوق الأمتعة ومخارج العادم الرباعية.

ام دبليو Z4

تتضمن التعديلات الخارجية لسيارة بي ام دبليو Z4 توفير عجلات كبيرة الحجم بقياس 21 بوصة ومغلفة بإطارات ميشلان وهو حتما ما يساعد في زيادة التميز بجانب بقية الزوائد التي تعزز من الطابع الرياضي للسيارة.

ام دبليو Z4

ام دبليو Z4

جرى أيضا التعديل على جهاز التعليق في بي ام دبليو Z4 وذلك من خلال تخفيض ارتفاع السيارة من أجل تخفيض نقطة الثقل وبالتالي زيادة الثبات على السرعات العالية.

ام دبليو Z4

أبرز ما توفره شركة دالر من تعديلات يطال الناحية الميكانيكية لمحرك بي ام دبليو Z4  حيث توجد حزمتين للتعديلات، يتكون المحرك من 6 إسطوانات بوضعية متتالية بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، تتيح الحزمة الأولى انتاج 402 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 620 نيوتن متر مع إلغاء محدد السرعة الإلكتروني عند 250 كم/س.

ام دبليو Z4

حزمة التعديلات الثانية لمحرك بي ام دبليو Z4 تساعد على انتاج 435 حصان وتوفر عزم دوران لغاية 640 نيوتن متر وأيضا مع إلغاء محدد السرعة الإلكتروني، يتزامن ذلك مع توفير نظام عادم جديد يساعد في توفير هدير صاخب.

ام دبليو Z4

بالطبع لن تكون شركة دالر الوحيدة التي ستوفر تعديلات على بي ام دبليو Z4 بل ستقوم عدة شركات أخرى أيضا بذلك ومنها جي-باور وهامان.

أهم المقالات