يوليو 24, 2019

بي ام دبليو M4 بلمسات هامان لتميز لا مثيل له

شركة هامان هي من أشهر الشركات التي تعدل طرازات بي ام دبليو حيث أن أبرز ما يميزها هو توفير زوائد خارجية تزيد من الطابع الشرس للسيارة وإكسسوارات للمقصورة بل وأيضا تزيد من ناتج قوة المحرك بشكل لافت، بالطبع بي ام دبليو M4 هي من إحدى الطرازات التي تشملها تعديلات هذه الشركة المميزة.

بي ام دبليو M4 هي النسخة الكوبيه من M3 حيث أنه منذ إنطلاق جيل F30 عام 2012 جرى تخصيص الأرقام الفردية في تسمية طرازات العلامة البافارية لطرازات الصالون والأرقام الزوجية للكوبيه مثل الفئة الثانية والفئة الثامنة.

ام دبليو M4

تتميز بي ام دبليو M4 المعدلة من شركة هامان من الخارج بسبب وجود الزوائد الخارجية التي تؤمن مظهر شرس للغاية والسبب في ذلك هو إضافة أطراف كربونية لشبكة التهوئة الثلاثية الفتحات بجانب الحافة السفلية التي تعزز من الطابع الرياضي وأيضا تعزز من إنسيابية السيارة.

ام دبليو M4

الجوانب في بي ام دبليو M4 حصلت بدورها على حصتها من لمسات هامان وذلك من خلال تركيب أطراف ذات طابع رياضي أكثر بالمقارنة مع نظيرتها في طراز M4 القياسي والتي تتميز بدورها بوجود فتحة في الجهة الخلفية منها.

ام دبليو M4

بالطبع لا بد من توفر العجلات بتصميم أكثر تميزا وهو ما توفره هامان في سيارة بي ام دبليو M4 حيث يبلغ قياسها 21 بوصة ومتعددة الأذرع وتساعد في توفير طابع أكثر شراسة.

الجهة الخلفية في بي ام دبليو M4 نال حصتها من تعديلات هامان مثل وجود مشتت هواء خلفي يحتوي على شفرات أكثر بروزا بجانب وجود الشفرة على أسفل الصادم الخلفي، يمكن كذلك ملاحظة الجناح الخلفي الثابت على صندوق الأمتعة مما يعطي السيارة الطابع الرياضي المرغوب.

ام دبليو M4

ميكانيكيا جرى التعديل على محرك بي ام دبليو M4 والمكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر والمتصل بزوج من شواحن التيربو، يبلغ ناتج القوة 620 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 890 نيوتن متر علما أن نقل القوة للعجلات الخلفية يتم عبر علبة تروس مكونة من 7 نسب.

ام دبليو M4

مقصورة بي ام دبليو M4 لم تسلم من لمسات هامان حيث تبرز ألياف الكربون في عدة أنحاء منها مما يوفر الطابع الرياضي المطلوب وأيضا يمكن الإختيار من بين تصميمين مختلفين لدواسات الوقود حسب ما يرغب به السائق.

أهم المقالات