مايو 20, 2019

بنتلي بنتايجا بنجالا : النسخة الأكثر غرابة من بنتايجا

لا شك أن بنتلي بنتايجا هي من سيارات الدفع الرباعي الفارهة لكن هناك شركات تعديل تختص بتعديل السيارات لتوفر لها زوائد خارجة عن المألوف تماما بالمقرانة مع الطراز القياسي وهو ما يبرز جليا من خلال بنتلي بنتايجا بنجالا التي تتمتع بمظهر شبيه بالدبابات أكثر منها سيارة فارهة.

تستمد بنتلي بنتايجا بنجالا تسميتها الجديدة بسبب أن شركة بنجالا وضعت لمساتها عليها وحولتها إلى ما يشبه السيارات التي تساعد أبطال الأفلام للنجاة من الزومبي قدر الإمكان، الجدير بالذكر أن شركة التعديل تختص فقط بالسيارات الفارهة وسيتم انتاج 15 نسخة فقط.

بنتايجا بنجالا

تبرز مقدمة بنتلي بنتايجا بنجالا بسبب تثبيت مجموعة من القضبان على الواجهة الأمامية والتي تحتوي على كشاف ليد تساعد على توفير الإنارة الكافية، بجانب ذلك تبرز الحافة السفلية التي توفر طابعا شرسا للغاية من خلال الأطراف البارزة.

بنتايجا بنجالا

جوانب بنتلي بنتايجا بنجالا تبرز بسبب اعتماد أقواس عجلات تزيد من عرض السيارة وأيضا من خلال العجلات المغلفة بإطارات كبيرة الحجم وهي السبب كذلك في زيادة ارتفاع السيارة عن سطح الطريق، جرى تركيب عتبات جانبية من أجل تسهيل عملية الصعود والنزول إلى السيارة.

جرى تركيب كشاف ليد إضافي في أعلى الزجاج الأمامي في بنتلي بنتايجا بنجالا وهو ما يساعد في توفير إضاءة أفضل بجانب نظيره المثبت على الصادم الأمامي.

بنتايجا بنجالا

الجهة الخلفية في بنتلي بنتايجا بنجالا تبرز من خلال الشفرات المثبتة على الزجاج الخلفي، جرى أيضا تركيب قضيب أسفل الصادم الخلفي، من ضمن التعديلات كذلك جرى تغيير مكان أنابيب العادم لتحتل مكانا جديدا لها عند العجلات الخلفية وهو ما يوفر مظهرا فريدا من نوعه.

بنتايجا بنجالا

لم يتم ذكر أي شيء مما يتعلق بالناحية الميكانيكية في بنتلي بنتايجا بنجالا، يتوفر طراز بنتايجا بـ4 خيارات من المحركات، الأول هو هجين قابل للشحن الخارجي حيث أن محرك البنزين هو V6 بسعة 3.0 ليتر بجانب المحرك الكهربائي وينتج 460 حصان، الخيار الثاني هو V8 بسعة 4.0 ليتر مع زوج من شواحن التيربو وينتج 550 حصان، الخيار الأكبر من المحركات W12 بسعة 6.0 ليتر ينتج 600 حصان وترتفع لغاية 626 حصان في نسخة سبيد.

أهم المقالات