ديسمبر 14, 2017

الفا روميو تخطط للكشف عن سيارة 4C المعدلة عام 2018

قال رئيس مازيراتي والفا روميو للهندسة روبرتو فيديلي ان السيارة الرياضية الكاربون فيبر الفا روميو 4C سيتم اصلاحها في المستقبل القريب، ولكن لن يتم تقديمها مع ناقل الحركة اليدوي.

وأكد فيديلي، في معرض حديثه عن إطلاق شركة “ستيلفيو كوادريفوجليو” (ألفا روميو)، أن السيارة الرياضية خفيفة الوزن ذات مقعدين ستتم مراجعتها مع تحسين التعليق والتوجيه، فضلا عن إمكانية إضافة محرك جديد. ومن المرجح أن يتم إطلاق هذه السيارة في خريف عام 2018، مع بدء المبيعات في يناير 2019.

وقد انتقدت الصحافة 4C الأصلية بشدة بسبب أسلوبها المحرج في القيادة، والتعامل مع التوجيه الغير قابل للتنبؤ. على الرغم من ذلك, وبدلا من تسريع إنهاء 4C، فيديلي – كبير مهندسي فيراري سابقاً- يقول انه يريد “جعل 4C السيارة التي ينبغي أن تكون”, وأضاف: “سوف نعود إلى سباقات الفورمولا 1″، وتابع: “، ونحن بحاجة إلى 4C لتكون السيارة الفريدة التي سوف تلفت الإنتباه من علامتنا التجارية”.

ومع ذلك، أكد فيديلي أيضا أنه لا يوجد سيارة عالية الأداء من ألفا روميو، مازيراتي أو فيراري في المستقبل متاحة مع علبة التروس اليدوية، مشيراً إلى وجود نقص في الطلب بين المشترين. ومن المرجح أن تقوم ألفا روميو بالسعي لسرقة حصة من ألباين A110، حيث سيتم إطلاق السيارة الرياضية الجديدة كمنافسه لسيارة بورشه كايمان في العام المقبل.

وقال فيديلي إن تجاربه في فيراري كانت كافية لإقناعه بأن ناقل الحركة اليدوي أصبح من الماضي. في حين أنه وأثناء  تطوير كاليفورنيا رودستر قبل عدة سنوات، وفقاً لقوله، استثمرت فيراري  10 مليون جنيه إسترليني في خيار علبة التروس اليدوية، وعموما، فقد تم بناء وحدتين من هذه السيارات للعملاء.

قبل إطلاقها، سوف تقوم ألفا روميو بتغيير وتبديل مواصفات 4C، إضافة إلى اختيار ألوان الطلاء المتاحة على مقعدين.

يشار إلى أننا كنا قد تحدثنا العام الماضي عن سيارة الفا روميو 4C التي أتت بنظام صوت جديد شديد القوة. إلا أنها كانت تضم عجلة قيادة ضعبة التوجيه وتحتاج إلى قوة عضلية كبيرة لتوجيهها عند القيادة البطيئة.

ومن مساوئ هذه السيارة أيضاً هو كيفية الدخول إليها بحيث أنه سيتوجب على الراكب أن يقوم بطوي جسده من أجل أن يركب بداخلها إذ أن مقصورتها هي في الواقع ضيقة بما يكفي لإزعاج الراكب.

وقد أضافت الشركة إلى هذه السيارة مكونات من ألياف الكربون، بالإضافة إلى مقاعد مصنوعة من الجلد مع تضمينها نظام الصوت من ألباين.

4C الأخيرة التي تسعى ألفا روميو لإستبدالها بالجديدة المعدلة كانت تحتوي على ناقل حركة يدوي ثنائي القابض مؤلف من ست سرعات.

ألفا 4C تتميز بوجود مصابيح أمامية مثيرة وذات تصميم جذاب والأمر ينسحب كذلك على المصدات الأمامية أيضاً.

الركوب خلف مقود هذه السيارة يعتبر صعبا وذلك بسبب المساحة المحدودة على مستوى الكتف، بالإضافة إلى فقدان الموقع لراحة الذراع، وهي لا تحتوي على علبة قفازات كما أنها تفتقد إلى الكونسول الوسطي.

وعلى الرغم من مشاكل الركوب في هذه السيارة إلا أنها تعتبر واحدة من أجمل وأكثر السيارات الرياضية أناقة وإثارة وهي مرتفعة قليلاً عن الأرض، وبالتالي فهي تمنحك الشعور بالطريق كما لو أنك تقود سيارة فورمولا واحد.

لكن من سيئات هذه السيارة هو أنها  هذه السيارة غير مناسبة للقيادة اليومية ولا في زحمة السير وذلك لأنها تحتاج إلى أخذ مداها من أجل الإنطلاق بأسلوب أكثر راحة.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات