مارس 15, 2023

“أريس مودينا” تطرح سيارة بنتلي كوبيه سبورت مولسان

ترجمة: هيثم يونس

لم تصنع بنتلي Bentley أبدا نسخة ذات بابين من طراز مولسان Mulsanne، لكن وبعد سنوات من انتهاء إنتاجها تطرح شركة أريس مودينا إصدار خاص جديد محدود الإنتاج ومُصنَّع بمقصورة داخلية أكثر فخامة يُدعى بنتلي كوبيه سبورت.

على الرغم من التصميم المختلف، تظل بنتلي كوبيه سبورت وفية لتصميم السيارة المانحة  مولسان، وتبدو وكأنها الخلف المناسب لسيارة بنتلي بروكلاندز كوبيه (2008-2011).

أصبح التحويل ممكنا من خلال تقطيع هيكل السيارة الثمين لمولسان، وتحريك العمود B للخلف وإنشاء أبواب أمامية أكبر. ومن المثير للاهتمام، أنه لم يطرأ أي تغيير على قاعدة العجلات مولسان. بينما صُنعت الألواح الربعية الخلفية المعاد تصميمها من الألمنيوم، وصُنعت الأبواب والسقف من ألياف الكربون.

يأتي تصميم خط السقف رياضي أكثر مما كان عليه في الأصل، مع تجميع كل شيء يدويا وتوافر نافذة مطابقة للملف الشخصي وأقسام جديدة على السطح الخلفي.

كلمسة نهائية أضافت الشركة مجموعة جديدة من العجلات المعدنية مقاس 22 بوصة/إنش، والعتبات الجانبية المصممة حسب الطلب، والناشر الخلفي الرقيق.

في الداخل، يحتوي التصميم المخصص على زوج جديد من المقاعد الأمامية يمكن طيه لتوفير إمكانية الوصول إلى المقعد الخلفي. علاوة على ذلك، تم إعادة صياغة ألواح الأبواب الخلفية لسيارة بنتلي مولسان لتتوافق مع الهيكل الجديد.

نظرا لعدم وجود تغيير في قاعدة العجلات، توفر الكوبيه الرياضية ذات البابين نفس مساحة الأرجل الخلفية مثل سيارة مولسان ذات الأبواب الأربعة، على الرغم من أن مساحة الرأس ستكون أسوأ قليلاً بسبب أختلاف خط السقف.

تتم مشاركة لوحة القيادة مع سيارة السيدان ذات الأبواب الأربعة، ولكن سيتمكن كل مالك من تخصيص سيارة الكوبيه الرياضية بإستخدام مواد عالية الجودة مثل الألمنيوم والخشب والجلد وألياف الكربون.

يعد نظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات قديما بعض الشيء، ولكن نظام مولسان الصوتي المكون من 14 مكبر صوت بستة قنوات مع مضخمين سيوفر بالتأكيد جودة صوت رائعة حتى بالنسبة لمعايير اليوم.

زودت بنتلي كوبيه سبورت بمحرك V8  توربو مزدوج سعة 6.75 ليتر بقوة 505 حصان (377 كيلو واط / 512 حصان) وعزم دوران يبلغ 1020 نيوتن متر. تنتقل الطاقة إلى المحور الخلفي من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

كما هو الحال مع مولسان القياسي، تأتي كوبيه سبورت مزودة بنظام تعليق هوائي. ووفق الشركة تم منح ترقية للأداء، مع ديناميكيات هوائية أفضل ووزن أقل، وقد تكون كوبيه سبورت أكثر إنزلاقًا من النسخة الأصلية مع سرعة قصوى معلن عنها تبلغ 296 كم / ساعة (184 ميلاً في الساعة).

لم يكشف الموالف عن التكلفة أو العدد الدقيق للوحدات المصممة يدويًا لسيارة بنتلي كوبيه سبورت لكنها ستتطلب التضحية بسيارة مولسان عادية.

 لحسن الحظ، خلال عقد كامل من الإنتاج، بنت بنتلي 7300 وحدة من سيارتها الرئيسية، لذلك سيكون هناك أكثر من وحدة كافية لهواة الجمع.

أهم المقالات