أغسطس 12, 2015

تعرف معنا الى قدرات سيارة شرطة ابوظبي اللبنانية !

لكون دولة الامارات العربية المتحدة اضحت محل اهتمام عالمي، ولكون مرفق الامن له اهتمام خاص من قبل الدولة ، تتنافس سيارات الشرطة في دولة الامارات العربية المتحدة خاصة باماراتي دبي وابو ظبي على جذب انتباه العالم المهتم بصناعة السيارات فائقة السرعة لدرجة جعلت الصحف الكبرى ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم دائما ما تتحدث عنها.

وتعد السيارة هايبر سبورت اللبنانية والبالغ ثمنها 3.4 مليون دولار هي احدث المنضمين لاسطول شرطة ابوظبي لتصبح اغلى سيارة شرطة في العالم مما جعلها محل اهتمام وتداول العالم المهتم بصناعة السيارات .

وتتميز السيارة هايبر سبورت بقدرات هائلة تصل الى 700 حصان ومحرك بسعة 3.7 لتر ثنائي تيربو يمكنها التسارع من السكون لبلوغ سرعة 100 كم خلال 2.8 ثانية قبل بلوغ سرعتها القصوى المقدرة ب 392 كم في الساعة و لن تعوقها اي سرعات جنونية مهما كانت سرعة السيارات الاخرى على الطريق من اداء مهامها ووظائفها والتي تعد كابوسا مرعبا لكل المركبات المحيطة بالسيارة على الطريق .

والجدير بالذكر ان السيارة مزودة بنظام – ايكن – الذكي الذي يعمل بكفاءة اثناء وقوف السيارة او اثناء سيرها مما يجعل لايكن هايبر تتمتع بالذكاء و السرعة في وقت واحد، حيث يستطيع هذا النظام رصد سرعات السيارات المحيطة وكذلك تخزين كافة ارقام لوحات السيارات وسرعتها.

ويستطيع هذا النظام كذلك التقاط صور وفيديوهات ذات جودة عالية وارسالها لباقي السيارات التي تحمل ذات التقنية الذكية والرائع انها تستطيع تمييز حدود السرعات المقررة على كل حارة في الطريق كما تستطيع السيارة التعرف على وجوه المارة بكل سهوله وسرعة و يمكنها كذلك رصد ما اذا كنت مطلوبا للعدالة من عدمه، كما يمكنها تعقب الخرائط والتعرف على معدلات التلوث في الهواء كل هذا في سيارة واحدة.

(وكالات)

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

أهم المقالات