أكتوبر 26, 2016

تعرف إلى اخطر ١٠ طرقات في العالم

القيادة تحمل معها بعد المخاطر، أينما تكون سيكون هناك دائماً حوادث تنتظر الوقوع. ولكن هناك بعض الأماكن في العالم حيث يكون الخطر أسوأ، مضاعفاً، عدة مرات.
للبعض سيكون هذا المقال مثل تحذير من الذهاب إلى تلك الطرقات، ولكن للبعض الآخر وأنا من بينهم سيكون تحدي أو على الأقل إضافة على لائحة الأشياء التي يجب أن أقوم بها خلال حياة. لا أعرف لماذا، ولكن تستهويني الطرقات الضيقة والتي هي بحاجة إلى كل ما لديك من حيل في القيادة. حسناً، أعرف لماذا، القيادة في دمي. إذاً فلنتعرف سوياً على تلك الطرقات التي تنتظرنا.

10- Strada Degli Eroi – فيرونا وفيسنزا – إيطاليا

بنيت عام ١٩٢٢ لتصل القرى ببعضها عبر الجبال. هذه الطريق الوحيدة على اللائحة التي يمنع فيها أي وسيلة بمحرك بعد العديد من الحوادث المميتة التي حصلت عام ١٩٨٠. انها طريق لمحبي Hiking ولكن الطقس يتغير فيها بسرعة ويمكن أن تضيع بسهولة فيها ضمن الضباب.

9- اوتوستراد Karakoram – الصين إلى باكستان

Karakoram هي أعلى طريق دولية معبدة في العالم، وتشق طريقها عبر منطقة Uyghur في شمال غرب الصين إلى شمال باكيستان. زحول الأرض والطقس المتغير يشكلان خطراً دائماً على المسافرين. تكفل الطريق من ديسمبر إلى ايار بسبب قساوة الشتاء، وحتى في الصيف يحدث بعض الحوادث المميتة.

8- طريق Fairy Meadows – باكستان

لا تدع الإسم يغشك، ليس هناك من مروج خيالية، فهذه الطريق من الأخطر في العالم. تبدأ من اوتستراد Karakoram في قرية تاتو في باكيستان وتمتد ضمن كشمير.تصل إلى إرتفاع ٨٠٠٠ قدم على تاسع أعلى جبل في العالم Nanga Parbat الموجود ضمن سلسلة جبال هيمالايا. لا ضرورة للقول أن الطريق تقفل في الشتاء، وأنها لم تستحدث منذ انشائها وأنها بالكاد تتسع Jeep، وأنه ليس هناك من مساعدة إذا حصل حادث. لا ضرورة.

7- Road of Death – ينغاس ، بوليفيا

تعتبر أخطر طريق في العالم من قبل IADB، الطريق ترابية وضيقة وتنزل ١١٨٠٠ قدم في ٤٠ ميل فقط. ليس هناك طريق غيرها لتصل مناطق بوليفيا الإستوائية، لذا يتحتم المرور بها، مسببةً مئات القتلى في السنة. بوليفيا هي أيضاً أفقر بلد في جنوب أمريكا لذا لا تتوقع تحسن قريباً.

أهم المقالات