فبراير 17, 2015

تعرفوا الى سيارات زعماء الدول.. قبل وبعد استلام الحكم ؟

يتجه الكثير من ذوي المهن الحرة الى امتلاك اروع السيارات وأكثرها فخامة، فما بالك من زعماء الدول والقادة الذين يرغبون بالسيارات الفاخرة والتي تأتي بأسعار خيالية نتيجة تصفيحها ومقاومتها للرصاص والانفجارات.

باراك أوباما

فالرئيس الاميركي باراك أوباما يعتبر الأشهر بسيارته من طراز “كاديلاك”، وهي الوحش الأسود بطول يصل الى 6 أمتار وبوزن ثقيل ( 8 أطنان) وذلك نتيجة لتصفيحها وجعلها مدرعة مما جعلها بسعر 1.6 مليون دولار أميركي.

أما قبل أن يصبح رئيسا للدولة، فكان لديه سيارة “كرايسلر C300” من طراز العام 2005 الا ان استهلاكها الكبير للوقود دفعه الى تبديلها بسيارة “فورد” من طراز “اسكيب”.

فلاديمير بوتين

وبالنسبة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فهو يمتلك حاليا العديد من السيارات المحلية من باب التشجيع على الصناعة الروسية الا انه يستخدم في أكثر الاحيان سيارة “مرسيدس بولمان اس 600” المدرعة والتي تأتي بسعر 1.6 مليون دولار أميركي.

هذا وكان للرئيس الروسي سيارة روسية من طراز “زازا” وتعتبر من أرخص السيارات التي يمكن شرائها حيث لا تصل قيمتها إلى 3 الاف دولار أميركي.

شي جين بينج

أما الرئيس السابع لجمهورية الصين، فهو يشجع السيارات المحلية للتشجيع على الصناعة الصينية من خلال سيارة تمثل حضارة بلاده وهي “هونج كي” التي تأتي بسعر 800 ألف دولار أميركي.

وفي الحقيقة وبعد الكثير من الأبحاث لم تتبين سيارة الرئيس الصيني قبل الرئاسة، الا انها من المتوقع ان تكون رخيصة حيث انه ينتمي للفكر الشيوعي.

أنجيلا ميركل

ومن جهتها، تحاول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التناوب وتبديل سياراتها للتشجيع على السيارات المحلية الا انها تفضل المرسيدس بطراز ” 600 الليموزين” المعدلة بالكثير من تقنيات السلامة.

وقبل ان تستلم الحكم، كان لديها سيارة ” فولكس فاجن” من طراز “جولف” وقد حاولت عدة مرات بيعها في المزاد العلني بعد ان اصبحت شخصية بارزة ولامعة في المجتمع.

أما بالنسبة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند فهو يبدل سيارته بشكل متكرر الا انه يفضل ” سيتروين دي اس 5″، اما الرئيس البريطاني ديفيد كاميرون فهو لا يتنازل عن السيارة البريطانية ” جاكوار اكس جيه”.

أهم المقالات