ديسمبر 08, 2016

تصاميم غريبة ليخوت قرأتم عنها خلال عام 2016

لا تقتصر الإبداعات في التصاميم والتكنولوجيا على السيارات فحسب, إنما تتعداها إلى كل مجال, وإذا كان مصممو السيارات قد أبدعوا في هندسة سيارات غريبة الأشكال ومبتكرة ومميزة بفعاليتها وعمليتها, فإن مصممي اليخوت لم يكونوا أقل إبداعاً, وفي ما يلي أبرز اليخوت الغريبة بتصاميمها التي قرأتم عنها خلال هذا العام:

3- مون-ستون: الطاووس في عالم اليخوت

يخت يأتي مجهزاً بـ600 من الأضواء المركبة والتي تسطع خلال الليل؟ أهلاً بك على متن مون-ستون الطاووس في عالم اليخوت.

هذا اليخت هو نتيجة لتعاون شركتي أوسيانكو وفان جيست للتصميم، وقد تمت تسميته بمون-ستون على اسم أحد الأحجار الكريمة، وهو عبارة عن سفينة فاخرة مشرقة بالمعنى الحرفي للكلمة، وذلك بفضل نسق من المؤثرات التي تخلق روعة بصرية لا تضاهى.

اليخت ليس مجرد يخت بعد الآن، فقد تحول إلى تجربة. تجربة مثيرة للدهشة دائما”, بحسب تعبير بيتر فان جيست من شركة فان جيست للتصميم خلال حديث له مع CNN. ويضيف فن جيست: “مون-ستون يسمح للمالك بأن يختار تجربة متغيرة بإستمرار على متنه. فللقارب قدرة على الظهور بشكل مختلف. هذا أمر فريد من نوعه ولم يسبق له مثيل من قبل، لم يسبق لأحد ان تمتع بالقدرة على أن يكون مختلفاً وقتما يريد“.

وقد تم تقسيم المثلثات الضوئية الـ600 من نوع LED في مون-ستون إلى مجموعتين, كل منها مؤلفة من 300 مثلث ضوئي, وهي منتشرة على جانبي هيكل اليخت الذي يبلغ طوله 90 متراً، ويمكن التحكم بها جميعاً عن طريق أحد التطبيقات.

2- يخت Le Petit Terrasse المتعدد الشرفات

يخت متعدد الشرفات بتصميم أكثر من رائع… تعرف عليه في الصفحة التالية<<

أهم المقالات