يونيو 16, 2022

بوجاتي تبدأ تسليم أول 10 سيارات شينتوديتشي الخارقة للعملاء

بدأت شركة بوجاتي في تسليم أول 10 سيارات من طراز شينتوديتشي Bugatti Centodieci، السيارة الرياضية الخارقة، التي طال انتظارها، من قبل العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة. بعد عامين من التطوير، خضعت شينتوديتشي قبل التسليم للعملاء، لاختبارات شديدة تزيد على 50000 كيلومتر على الطريق ومضمار السباق، إذ تم ضبط الديناميكا الهوائية بدقة فائقة عبر نفق الرياح واختبارها تحت ضغط (-20) درجة مئوية إلى درجة حرارة (+ 45) درجة مئوية تحت شمس أريزونا.

تم الانتهاء من الوحدات الأولى باللون الأزرق وهو لون مميز مرادف للأسطورة بوجاتي إي بي EB110، السيارة الرياضية الفائقة الأصلية للعلامة التجارية الفرنسية في التسعينيات، والتي تم الكشف عنها لأول مرة لوسائل الإعلام العالمية مطلية بالظل الأزرق النابض بالحياة.

تصميم السيارة الخارجي يجمع بين المزيج الكلاسيكي لطراز إي بي 110 الأزرق، والعجلات الفضية للطراز الأيقونة، ويستوحى التصميم الداخلي أيضا من الطراز الأسطوري إي بي 110 المرموق، ولكن تم  تحديثه ليلائم العصر الحديث للسيارات الرياضية الخارقة ذات الهيكل المعدني.

 كما جرى إنشاء النمط الشبيه بلوح الشطرنج المبطن الموجود على المقاعد وبطانة السقف وألواح الأبواب والكونسول الوسطي والمنسوجات العائمة في إي بي EB110، واستغرقت عملية إنشاء مماثلة في المقصورة الداخلية لشينتوديتشي حوالي 16 أسبوعا حتى تكتمل، بما في ذلك يوم واحد مخصص فقط لفحص المقاعد بدقة.

تتمتع بوجاتي شينتوديتشي بمحرك في W16 الأيقوني سعة 8.0 ليتر بقوة 1600 حصان، وتتسارع شينتوديتشي من 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 2.4 ثانية، بينما تقدر سرعتها القصوى بنحو 380 كم / ساعة.

عمل مهندسو الشاسيه في بوجاتي بشكل مكثف لاتقان التعامل مع السيارة الرياضية الخارقة لإنتاج تجربة بوجاتي الديناميكية الفريدة والحصرية خلف عجلة القيادة. فبعد الكشف العالمي عنها مباشرة في أسبوع مونتيري للسيارات بكاليفورنيا في عام 2019، تم العمل على جميع وحدات شينتوديتشي العشر الحصرية للغاية، وأصبحت الصيغة الفريدة المستوحاة من الأسطورة إي بي EB110، والتي وصلت قيمتها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في المزادات، تأكيدا على الوصفة الفريدة لتصميم هذه الأيقونة الرياضية الفائقة.

ففي 5 مارس 2022، تم بيع نموذج أولي نادر بشكل استثنائي من طراز إي بي 110 جي تي إصدار عام 1994 في جزيرة أميليا، فلوريدا، بسعر قياسي جديد قدره 2،100،000 دولار.

و في وقت سابق في 2 فبراير، جلبت سيارة إي بي 110 جي تي رمادية اللون ميتاليك موديل عام 1994 سعرا قياسيا أيضا قدر بنحو 1،805،000 يورو في باريس. وبعد أربع وعشرين ساعة، انتهت المزايدة على سيارة بوجاتي زرقاء إي بي 110 جي تي موديل 1996  بسعر 1،817،000 يورو

تفخر بوجاتي بإكمال وتسليم أول 10 نماذج من شينتوديتشي، أحدث طراز حصري من العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة.

يعتمد طراز شينتوديتشي على سلالة إيتوري بوجاتي الناجحة التي امتدت 110 عام من التصميم والأداء الاستثنائيين، مع إحياء ذكرى التاريخ الحديث للعلامة التجارية. كان طراز إي بي EB110، الذي بناه رومانو أرتيولي في إيطاليا، طريقا حاسما لإعادة تعريف علامة بوجاتي في عام 1998.

تتميز بوجاتي شينتوديتشي بتصميم فريد وخصائص مناولة فردية، وصنعة متقنة من الدرجة الأولى، من الداخل والخارج، تمت خلال أسابيع من الحرفية اليدوية الحصرية لدى العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة، وفقا للمعايير التي يتوقعها العملاء من جميع طرازات بوجاتي.

المصدر : بوجاتي Bugatti 

 

أهم المقالات