أغسطس 29, 2016

بماذا زوّدت الأبقار في الهند لتفادي حوادث السير؟

في مرحلة ما في حياتنا، وربما في الوقت الذي نتناول فيه همبرغر، قد فكر شخص ما ان ذكر قدسية الأبقار في الهند من شأنه أن يؤدي إلى محادثة لطيفة حول الموضوع. هذا هو النوع من المعلومات التي بمجرد أن تدخل عقلك، لا توجد طريقة لإخراجها. وفي كل الأحوال فإن معظمنا يتناول الهامبرغر، لذلك سيكون هناك الكثير من الفرص لاستخدام هذه المعلومات.

لكن ما يفشل هؤلاء في قوله لك أثناء تناولك لقطعة همبرغر هو أنه, وإلى جانب كونها مقدسة، الأبقار الهندية هي مصدر لشيء آخر أيضأ غير تلك القدسية، مصدر للضرر والخطر.

فالسماح لها بالتجول بحرية، وعلى الرغم من قداستها، وعدم إعارتها للإهتمام تماما إلى ما يوجد على الطريق وعدم وعيها لوظيفة الطرقات، فإنها غالبا ما تنتهي بالتسبب بحوادث واسعة النطاق التي تنتهي في بعض الأحيان بكل من الخسائر البشرية والخسائر المقدسة.

إن مواجهة شرطة المرور في منطقة واحدة من ولاية ماديا براديش لهذه المشكلة دفعها للتفكير بطريقة إبداعية، حيث إرتأت أنه لن يكون هناك ضرر إذا ما أقدمت على جعل الأبقار تبدو أكثر وضوحا. وحيث أن الجزء الأكبر من الحوادث يقع في فترة الليل، فقد قررت الشرطة وضع بعض الملصقات التي تتوهج في الظلام على قرون الأبقار مما سيتيح تجنب وقوع الكثير من الحوادث وبالتالي تخفيض نسبة الأضرار.

وقد تم اختيار 300 حيوان لهذا المشروع الرائد، والحل بسيط وقد تبين لاحقاً أنه كان مشروعاً فعالاً بشكل مدهش.

والآن، تقوم الهند بعملية تطبيق طلاء الراديوم لنشره على قرون الأبقار والثيران في جميع أنحاء البلاد. وحيث أنه لدى شرطة المرور أشياء أخرى بين يديها غير طلاء أجزاء من الحيوانات، فقد طلبت من المزارعين القيام بتقديم يد المساعدة أيضا.

وفي بلد يبلغ عدد سكانه أكثر من مليار شخص، هل تعتقد أن 550 إصابات من حوادث المرور التي تشمل الحيوانات الضالة المسجلة في عام 2015 سوف تمر من دون أن يلاحظها أحد، الأبقار ذات القرون المتوهجة تثبت لك خطأ هذه النظرة في الواقع.

وبالنظر إلى الآلاف من الهنود الذين يموتون سنويا في حوادث القطارات ولا أحد يهتم للقيام بأي شيء حيال ذلك، قد ينتابك شعور قوي بأن هذا التدبير قد إتخذ في المقام الأول من أجل رفاه الأبقار فقط.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح للحفاظ على سيارة تعمل بشكل دائم (الجزء الأول)

10 وصايا ذهبية للحفاظ على سيارتك (الجزء الثاني)

فورد موستانج GT500 تميل إلى الحصول على قوة 740 حصان

أهم المقالات