أكتوبر 30, 2014

بامارة دبي.. أسرع سيارات الاسعاف في العالم!

عندما استحوذت امارة دبي على لقب المدينة الذكية، استحقته حيث انها الأفضل في المنطقة العربية لاسيما لجانب التكنولوجيا النافعة واستخدام المحركات لتحقيق الخدمات العامة. وفي هذا السياق، أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف ثلاث سيارات إسعاف ذات تصميم وأداء رياضي. ويبدو أن الامارة أرادت كسر المعتاد لتحقيق أفضل الخدمات للمرضى مما يعكس الحرص العالي على المقيمين فيها.

وقد كشف في معرض “جيتيكس” الذي أقيم في الامارة، عن سيارة اسعاف خارقة بأدائها وسرعتها الملبية لنداء المرضى. يشار الى أن هذه السيارة من نوع “لوتس إيفورا” وقد تم تعديلها لتصل الى هدفها بغضون دقائق، ووصل سعرها الى ما يقارب الـ 124 ألف دولار أميركي.

ولأن الفارق بين الموت والحياة بسيطا، تصل سرعة هذه السيارة الى 300 كيلومتر في الساعة مما يجعلها أسرع سيارات الاسعاف في العالم، كما أن هذه الخطوة تعتبر فريدة في عالمنا العربي الذي لا يدخل السيارات الرياضية في الميدان الطبي.

يشار الى أن “لوتس إيفورا” ليست السيارة الرياضية الأولى اذ انها انضمت الى أسطول سيارات الاسعاف في دبي، فقد سبقتها سيارة “لوتس إيفورا” الايطالية وسيارة “فورد موستانج” بعد أن تم تزويدها بأفضل الأدوات الطبية والمعدات اللازمة للاسعاف.

كما أن كل سيارة ستضم مسعفين وسائقاً مزودين بمعدات للإنعاش القلبي وأسطوانات أوكسجين، وأدوات لتثبيت الظهر والرقبة، ما يساعد في إنقاذ حالات السكتات القلبية والجلطات، والأزمات الصدرية والغرق، إلى جانب الكسور وإصابات الحوادث.

يذكر أنه تم تدريب العديد من المسعفين لقيادة هذه السيارات السريعة التي تتطلب الكثير من الخبرة والالمام في فنون المركبات الرياضية. ومن المتوقع أن يتم اطلاق هذه السيارات قريبا في شوارع دبي وذلك بعد الاستحواذ على الموافقة القانونية والرخص.

أهم المقالات