نوفمبر 24, 2014

بالفيديو: عربي يصمم سيارات فورملا 1 بمواصفات عالمية

“لا أدري كيف وصلت إلى ما هو عليه اليوم” بهذه العبارات يستقبلك الشاب اللبناني “ديفيد افرام” الذي استطاع تصميم وانتاج سيارة فورمولا1 بقدرات وامكانيات فردية.

فيعشق هذا الشاب الذي يتجاوز عمره الـ 30 عاما عالم السيارات والسرعة، حيث ان في جعبته العديد من البطولات المحلية والعالمية اذ تصدر المراتب الأولى في السباقات.

ومن حلم راوده منذ الصغر، استطاع هذا الشاب تصميم كل من سيارة “Frem F1” وسيارة “FREM BEIRUT EDITION” وهما من صناعة لبنانية وعربية بالكامل.

ويذكر أن سيارة “فرام أف 1” تتميز بانها متطورة ومتقدمة وتعمل بمحرك من صنع شركة فولكس فاجن به 16 صماما وتبلغ سرعتها القصوى 200 كيلومتر في الساعة، كما أن الأجزاء الداخلية صنعت من الخشب والألومنيوم.

يشار الى أن هيكل السيارة مصنوع من عشر طبقات من ألياف الزجاج، كما ان عرض إطاراتها يبلغ 56 سنتيمترا. أما الجزء الداخلي من السيارة، فهو مصنوع من الخشب والنسيج وهي مزودة بمقود من الألومنيوم.

الجدير بالذكر انه تم تصميم هذه السيارة كمشروع تخرج في احدى الجامعات اللبنانية، وقد كلفت 90 ألف دولارا أميركيا بعد 4 سنوات من الجهد والتعب الذي تكلل بسيارة فورمولا 1 بمواصفات وقدرات عالمية.

أهم المقالات