أكتوبر 04, 2014

بالصور: لعشاق التفحيط.. إليكم أسرع السيارات وأكثرها جنونا

جميعنا يعشق التفحيط والقيادة الجنونية التي تأخذنا الى عالم مليء بالسعادة والحماسة التي لا نجدها في حياتنا الروتينية. لذلك نقدم لكم باقة من أكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في حلبات التفحيط التشويقي.

تتربع على عرش هذه القائمة السيارة المعروفة بسرعتها رغم قدم نظامها، فـ”فورد موستانج” تعطي لذة لسائقها لا يمكن ايجادها في باقي السيارات. وهذا ما أعرب عنه السيد توفيق دندش الذي يهوى التفحيط ويشارك في غالبية المسابقات والحلبات اذ يعتبر أن بفضل التعديلات المتوافرة في الأسواق ستأخذك هذه السيارة إلى لذة جنونية في القيادة.

ومن ثم تأتي سيارة مازدا “آر إكس 7” المتميزة بمحرك تيربو يحرق الإطارات من السرعة بسعة 1300 سم مكعب. ولعشاق التوازن في التفحيط، تعتبر سيارة مازدا “آر إكس 7” الخيار الأفضل لمبتدئي هذه الهواية التي تتطلب خبرة عالية في القيادة.

وبحديثنا هذا لا يمكن نسيان سيارة بي إم دبليو “إم 3- إي 36” التي تعمل بمحرك ذو قوة تزيد عن 280 حصان مشبعة بقوة المكابح.

كما يمكن اضافة سيارة نيسان “سيلفيا إس 15” الحائزة على العديد من الجوائز في مباريات التفحيط، مما يجعلها خيارا لمحبي التميز والانتصارات المتتالية.

ولمن يحب تقديم الاستعراضات اللافتة التي تجذب الأنظار، اليكم سيارة نيسان “سكايلاين آر33 جي تي إس-تي” التي تتميز بمحرك 2.6 لتر يعطي قوة تصل الى 276 حصان.

وبالنسبة للمحافظين والمتمسكين بالسيارات التقليدية، اليكم تويوتا “كورولا إيه إي 86” القديمة التي من شأنها استرجاع تاريخ التفحيط وبداية انتشاره في العالم.

وأخيرا، لكل من يعشق فخامة الشكل والهيكل المتين سيختار سيارة شيفروليه “لومينا إس إس” ذات ناقل الحركة اليدوي. فهي تتميز بقاعدة عجلات طويلة تتيح القيام بجميع الحركات الجنونية، بالاضافة الى شكلها الجذاب لكل من سيرى عروضاتك وبطولاتك في التفحيط.

أهم المقالات