أكتوبر 13, 2014

بالصور: تعرفوا على أغلى 6 يخوت في العالم

لكل منا شغفه وعشقه الخاص الذي يميزه عن غيره، الا أن ما نجمع عليه هو جمالية اليخوت وسحرها الذي يثير اهتمامنا جميعا بالرغم من أسعارها المرتفعة.

فاليخوت بأنواعها العديدة، تختلف بقدرة المحرك على التسارع في المياه وبتصميم اليخت وتضمنه لوسائل الراحة والرفاهية. اذ يشهد هذا العالم العديد من الابداع والابتكار في تصميم اليخوت بأشكال فاخرة تجذب أصحاب الأموال. لذلك نستعرض معكم أغلى اليخوت في العالم ولمن تعود ملكيتها.

ففي المرتبة الأولى، يأتي يخت ” إكليبس – الكسوف” الذي يصل طوله الى 536 قدما مما يجعله الأطول في العالم. وهو يتميز بسعر مرتفع أيضا يصل الى مليار دولار أميركي، وتعود ملكيته لرجل الأعمال الروسي رومان ابراموفيتش. يذكر أن هذا اليخت يعتبر الأكبر في العالم وتصل سرعته القصوى الى 25 عقدة.

وكعادتها حفظت الامارات مكانا لها في هذه القائمة المميزة، اذ احتل يخت “عزام” الذي يملكه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المرتبة الثانية بطول 590 قدما وبسعر يقارب الـ 600 مليون دولارا أميركيا. ويأتي هذا اليخت بمحرك توربيني غاز مما يعطيه قوة تصل الى 000 94 حصانا.

كما تأتي المرتبة الثالثة لصالح الامارات أيضا، اذ يملك الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يخت “توباز” الذي يتميز بمحطة للطائرات ويصل سعره الى 520 مليون دولارا أميركيا. يشار الى ان طول اليخت يصل الى 147 متراً ليصبح بذلك رابع أطول يخت في العالم.

وفي المرتبة الرابعة، نجد يخت ” أندريه ملنيكينكو” المتميز بتصميمه المرعب من الأمام، ويصل سعره الى 390 مليون دولارا أميركيا.

أما المرتبة الخامسة، فتعود لليخت الذي تم استأجاره من قبل المبدع بيل غيتس بقيمة 5 مليون دولار أميركي في الأسبوع الواحد، وهو يحمل اسم “يوري شيفلر.

يذكر أن يخت “آل سعيد” احتل المرتبة السادسة، وهو فاخر وتعود ملكيته لسلطان عمان قابوس بن سعيد، وتم بناء هذا اليخت في سنة 2006 من قبل شركة لورسن بقيمة 300 مليون دولار أميركي.

أهم المقالات