يوليو 15, 2016

الروبوتات الجديدة لدى فورد تبني السيارات.. وتحضر القهوة أيضا!

أعلنت شركة فورد للسيارات عن اختبار مبكر لنوع جديد من الروبوتات على خط التجميع التي تم تطويرها إلى جانب شركة الروبوتات الألمانية KUKA ROBOTER GmbH بقصد مساعدة العاملين في خط التجميع.

اثنان من هذه الآلات ذات طول الثلاثة أقدام هي الآن قيد الاستخدام في مصنع كولونيا، بألمانيا، حيث تقوم بمساعدة العمال البشريين في تثبيت ممتص الصدمات بفورد فييستا. ان هؤلاء العمال يقومون أصلا بوضع ممتص الصدمات والأدوات اللازمة لتثبيتها، ولكن الآن الروبوت تساعدهم على وضع وتثبيت الأجزاء.

الروبوتات تبرز تكنولوجيا تستشعر مكان وجود الشخص وتبقى بقربه من أجل مساعدته. وهذا يسمح لها أيضا بالتأكد من أنها لا تقوم بالمناورة بطريقة يمكن أن تؤذي هذا الشخص. بالإضافة إلى قدرتها على رفع الأحمال الثقيلة، يمكن حتى برمجتها لصنع القهوة وكذلك المهام الحساسة الأخرى بحسب ما تقول شركة فورد التي توضح أيضا أنه بإمكان هذه الروبوتات أن تؤدي تجميع مركبات بشكل أكثر أمانا وأسرع وبجودة أعلى، وكذلك جعل العملية أسهل بالنسبة للموظفين.

وعلى الرغم من إستخدام الروبوتات فقط في مصنع كولونيا، فقد ينتهي بها المطاف في مواقع أخرى بالمستقبل القريب.

ووفقا لكيلي فيلكر، مدير إتصالات التصنيع والعمالة في فورد، فإن الشركة تتطلع أيضا إلى الكيفية التي يمكن توظيفها في مصانع أمريكا الشمالية.

ويقول كارل أنتون أن هذه التكنولوجيا يمكن أن “تفتح عوالم غير محدودة من إنتاج وتصميم نماذج فورد الجديدة”. ولم يذكر تفاصيل عن طرق محددة يمكن لهذه الروبوتات أن تؤثر من خلالها على تصميم السيارة، ولكن إذا كانت الحدود الجسدية لدى العمال محدودة ولا يمكن للمهندسين المجازفة بها فقد يكون لديهم بسبب هذه الروبوتات الآن خيارات أوسع وحرية أكبر في التصميم.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

أستون مارتن AM-RB 001 المجنونة ستكون أسرع من سيارات الفورمولا واحد الحالية

هل يتم تصميم السيارات لتفشل عند نقطة معينة؟

هل يتأثر قطاع الدراجات النارية بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟

أهم المقالات