فبراير 11, 2015

إنجازات المطوّع تشكل نموذجاً مُلهماً للشباب الإماراتي

سلَم محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، جائزتي الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” لبطولة الشباب وبطولة فئة الدفع الثنائي لسائق فريق أبوظبي للسباقات الصاعد محمد المطوّع اللتين فاز بلقبهما ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات 2014.

كما حثّ بن سليّم محمد المطوّع على مواصلة العمل بجد واجتهاد والسعي لتحقيق المزيد من الأهداف الجديدة لتعزيز انجازاته في الموسم الماضي، حين فاز بلقبي بطولة كأس الشباب وبطولة فئة الدفع الثنائي من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

وفي هذا السياق، أعرب محمد بن سليّم عن سعادته بتكريم السائق الإماراتي الصاعد بقوله: “نحن جميعاً فخورين بانجازات محمد المطوّع المشرّفة كسائق واعد وشخصية مميزة، وكلي ثقة بقدرته على مواصلة مسيرته وتحقيق المزيد من الألقاب، من الضروري جداً الآن قيام المطوّع بالاستمرار ببذل أقصى الجهود لصقل مهاراته وتحقيق المزيد من التقدم، ووضع أهداف جديدة والتركيز عليها والعمل على إنجازها في المستقبل.”

من جانبه قال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات: “يعتبر محمد نموذجاً مُلهماً للشباب الإماراتي الطموح وما يمكنه إنجازه من خلال الالتزام والعمل الجاد، وتعلّم كيفية تطوير مهاراتهم وقدراتهم. لقد استحق محمد المطوّع هذه الفرصة الثمينة للمشاركة في الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات ـ فئة الناشئين (JWRC)، وكلي ثقة بأنه سيحقق نجاحاً أكبر في المستقبل.”

وسيصبح محمد المطوّع هذا العام أول سائق إماراتي صاعد ينافس في بطولة العالم للراليات في فئة الناشئين (JWRC)، مكافأة له على أدائه المشرّف خلال الموسمين الماضيين مع فريق أبوظبي للسباقات.

يذكر أن المطوّع هو أول سائق عربي يتم قبوله في أكاديمية معهد الاتحاد الدولي للسيارات للسائقين الشباب المتميزين في عام 2012، وبرعاية ودعم نادي الإمارات للسيارات.

وحظي المطوّع بعد ذلك بمقعد في فريق أبوظبي للسباقات خلال برنامج أقيم على مدى ثلاثة أيام لاختيار أفضل السائقين بالتعاون مع فريق سيتروين للسباقات في حلبة مرسى ياس.

وإلى جانب المشاركة في موسمين كاملين من بطولة الشرق الأوسط، فقد قدّم السائق الإماراتي أداء ممتازاً في عدد من راليات بطولة العالم للراليات ضمن فئة WRC3.

أهم المقالات