يناير 31, 2017

إنتقادات لأوبر الأميركية بسبب إفسادها احتجاجات ضد منع الهجرة

واصلت شركات سيارات الإجرة العمل على الطرقات على الرغم من الإحتجاجات التي تعرضت لها الولايات المتحدة ضد قرارات الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب للحد من الهجرة الخارجية إلى بلاده.

وحتى اوبر قامت بتوقيف العمل على التسعيرة المفاجئة عندما عقد تحالف سائقي تاكسي نيويورك إضراباً احتجاجا على حظر الهجرة.

ورأى كثيرون أن اوبر حاولت الاستفادة من هذا الإضراب، مع إنتقادات مشاهير مثل جورج تاكي ولينا دانهام لهذه الخطوة, في حين أقدم ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج لوسم #DeleteUber بين المتابعين.

الأمر التنفيذي المثير للجدل الصادر عن الرئيس دونالد ترامب أدى إلى إحتجاز اللاجئين العائدين إلى الولايات المتحدة في المطارات بجميع أنحاء البلاد، مما دفع إلى احتجاجات على الصعيد الوطني (مرة أخرى).

هذا وقد دعا تحالف سائقي تاكسي نيويورك لوقف ركوب سيارات الإجرة إلى مطار جون كنيدي، قائلا, في بيان, أن عضوية المجموعة هي “ذات اغلبية مسلمة” والقرار الجديد حول اللاجئين يزيد من مخاطر جرائم الكراهية ضد سائقي سيارة تاكسي نيويورك. كما أن سائقي اوبر هم مدرجون أصلا في هذه المجموعة.

وخلال الإضراب، غرّدت اوبر قائلة انها ستعلق العمل بالتسعيرة للمستخدمين الذين يطلبون ركوب إحدى سياراتها للوصول إلى المطار.

كما واصلت Lyft التوصيل إلى مطار جون كنيدي أثناء الإضراب، ولكن صدر بيان عنها بأنها سوف تتبرع بمليون دولار أميركي لإتحاد الحريات المدنية الاميركي الذي رفع دعوى ضد ترامب بسبب هذا القرار وساعد على دفع قاض اتحادي لمنع تنفير بعض بنود القرار.

الرئيس التنفيذي لشركة اوبر ترافيس كالانيك أصدر بيانا قال فيه ان شركته سوف تؤسس صندوقا يحتوي على 3 ملايين دولار لدعم السائقين من المهاجرين الذين يحتاجون إلى خدمات قانونية ولتعويض السائقين المحتجزين عن فقدان الدخل والضغط على إدارة ترامب لتعطيل القرار.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات