مايو 27, 2014

إطلاق أوّل جهاز لوحيّ سعوديّ بإسم ‏”‏‎ FANOS‏”‏

من الجميل أن نسمع عن اختراعات تقنية تنبع من الوطن العربي، لتجعل أوطاننا العربية في مصافي الدول المتقدمة، والجهاز اللوحيّ الجديد “مصباح” هو خير دليل على ذلك، فإليكم قصته.

فريق “مصباح للتقنية” كان وراء إطلاق أول جهاز لوحيّ بصناعة سعودية يحمل اسم ” FanOS” ويهدف هذا اللوحي في المقام الأول إلى دمج التعليم بالتسلية والفائدة في وقت واحد وهو موجّة للفئات العمرية بين 6 و 18 عام بشكل خاصّ. المخترع السعودي الدكتور ياسر علي العصيفير هو قائد الفريق وقد قاد دفّة العمل إلى أن استطاع إطلاق المنتج ببراءة اختراع سعودية خالصة مسجلة عالمياً.

الهدف الرئيسيّ لهذا اللوحيّ هو المساهمة في تطوير تقنيات التعليم في المملكة بالانتقال من تقنيات التعليم التقليديّ إلى التعليم الالكترونيّ عن طريق دمج التقنية بالتعليم.

تضيف مجلّة سيدتي المزيد من المعلومات حول الجهازمن الناحية التقنية، حيث تمّ تزويد اللوحيّ بأفضل التقنيات الموجودة حالياً مما يجعله قادراً على منافسة الأجهزة اللوحية من آبل وسامسونج بحسب مدير العلاقات العامة للشركة السعودية محمد الغامدي، ومن أبرز هذه المواصفات هوحصوله على شاشة بقياس 10 إنش إضافة إلى كاميراتين أمامية وأخرى خلفية.

نأمل أن يتابع الشباب العربيّ مسيرته هذه، وهذا ما يؤكّد أن العقل العربي قادر بلا شكّ على المنافسة والإنتاج عندما تتوفر له الظروف والإمكانات اللازمة لذلك.

المصدر: www.t3me.com/ar

أهم المقالات