أبريل 11, 2016

إبتعد عن هذه البلدة إذا كنت لا تستطيع التخلي عن السيارة

ليس بمقدور أحد أن يتخلى عن السيارات كوسيلة للتنقل السريع والمريح خصوصاً في عصر التكنولوجيا وضغوطات التطور السريع في المدن. لكن ذلك ليس رأي احدى شركات الهندسة في مدينة كيب تاون الأفريقية.

فقد قامت شركة Swisatec المتخصصة في الهندسة المعمارية بتصميم مشروع فريد من نوعه سيجعل من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا حاضنة لبلدة صديقة للبيئة وخالية من السيارات.

مشروع طموح

على ما يبدو فإن هذا المشروع سيكون مشروع عالي الطموح خصوصاً أن كلفة بنائه ستبلغ تسعمائة مليون دولار حيث سيتم تشييده في مدينة Somerset التي تحيط بها حقول العنب.

ومن المقرر أن يتم بناء هذا المشروع كبلدة فاخرة محاطة بالتكنولوجيا المستدامة, وتتألف من 1000 شقة مخصصة للسكن, وتحتوي على عدد من المطاعم والمحلات التجارية إضافة إلى المرافق الضرورية وحيوية كالمراكز الطبية والمدارس.

بلدة خالية من السيارات

على الرغم من أنك تعتبر أن السياراة هي أداة لا يمكن الإستغناء عنها أثناء تنقلاتك, غير أنك ستشعر عند دخولك إلى هذه البلدة أن السيارة لن تكون حاجة بالنسبة إليك, خصوصأً مع وجود قانون يمنع تواجد السيارات فيها, حيث سيقتصر وجودها على الطريق العام ومواقف مخصصة لها تحت الأرض.

مصادر الطاقة والمياه

سيعتمد هذا المشروع على تزويد هذه البلدة بالطاقة المتجددة بالإعتماد على تكنولوجيا مستدامة. أما بالنسبة إلى المياه فإنه سيعتمد على آلية لإدارة إستهلاك المياه من خلال إعادة تدويرها.

ومن المقرر أن يبدأ بناء هذا المشروع خلال شهر آب/أغسطس من هذا العام حيث من المتوقع أن يكتمل في شباط/فبراير من العام المقبل 2017.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ماذا تحتاج سيارتك لزيادة سرعتها؟

تسريبات حول مازيراتي Kubang.. فماذا تضمنت؟

سيارات سريعة يمكن شراؤها بأسعار معتدلة

أهم المقالات