أكتوبر 10, 2016

أول سيارة كهربائية من مازيراتي ولن تكون منافسة لتسلا

لم يقم مصنعو السيارات الإيطالية الخارقة بعد بمقاربة بناء السيارات الكهربائية, على الرغم من أن لافيراري الهجينة هي أقرب ما تكون إلى السيارة الكهربائية بالكامل.

ولكن هذا يجب أن يتغير خلال السنوات القليلة المقبلة، فقريبة فيراري العلامة التجارية مازيراتي تقول انها تعمل على بناء السيارة الكهربائية التي من شأنها أن تظهر قبل عام 2020.

وخلافا لماركات السيارات الفاخرة الأخرى، مازيراتي لا تخطط لتناول حصة تسلا من الجبنة. فعليها أن تنتج شيئا “مختلفاً جداً” لكي تبرز، وذلك بحسب قول روبرتو فيديلي من الشركة. فكر في شيء أشبه بغران توريزمو كوبيه ومن ثم بسيارة سيدان راقية أخرى.

ويدعي فيديلي، أن جزء من التحدي، ، هو جعل الآلة الصديقة للبيئة مثيرة للقيادة. قوة التسارع الفائقة هي الجانب الوحيد المثير حقا في المركبات الكهربائية في الوقت الراهن، -والقول دئماً لفيديلي – فالوزن الهائل لبطاريات الليثيوم أيون يخفف من متعة السير على الطرق الملتوية. ومن شأن مازيراتي أن تكون أخف وزنا على قدميها.

أيضا، فإن مصنعة السيارات ستجد وسيلة للحفاظ على طابع السيارة من دون محرك الوقود تحت غطاء محرك السيارة. وبهذا المعنى، فإن هدف مازيراتي لعام 2020 غير واقعي. وقد لا يكون لديك الكثير من الخيارات سوى انتظار تكنولوجيا البطاريات للحاق بطموحاتها.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

نصائح ذهبية للقيادة أثناء العواصف الرملية

مهندس تركي يحول سيارة بي ام دبليو واقعية إلى Transformer

نصائح ذهبية للقيادة أثناء الزلازل

أهم المقالات