ديسمبر 09, 2019

بي ام دبليو فيجن GT : السيارة الإفتراضية المميزة من العلامة البافارية

بي ام دبليو فيجن GT هي السيارة الإفتراضية التي تمثل علامة بي ام دبليو والتي تم الكشف عنها بعدما قامت مرسيدس-بنز بالكشف عن سيارتها الإفتراضية.

جرى الكشف عن بي ام دبليو فيجن GT عام 2014 بعدما قامت غريمتها مرسيدس-بنز بالكشف عن سيارتها فيجن GT سابقا، في البداية كانت تتوفر على الجزء الشادس من لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو ومن ثم الجزء الأحدث جران توريزمو سبورت.

بي ام دبليو فيجن GT

تتخذ سيارة فيجن GT الإختبارية من بي ام دبليو من طراز M235i قاعدة لها لكن مع تصميم معدل يتمتع بشراسة أكبر مما يلائم طبيعة أجواء اللعبة.

تتزين السيارة بالأساس باللون الأبيض من الخارج مع وجود زوج الخطوط باللون الأحمر والأزرق التي تمتد على كافة أنحاء الهيكل الخارجي وهي الألوان التي تميز فرع M الرياضي، يوجد الخيار الآخر من الألوان وهو الأسود.

بي ام دبليو فيجن GT

تبرز الجهة الأمامية من السيارة بفضل وجود الصادم الأمامي الذي يحتوي على 3 فتحات تهوئة كبيرة الحجم في أسفل السيارة مما يساعد على توفير الطابع الشرس المطلوب بجانب وجود الحافة السفلية المكونة من ألياف الكربون التي تساعد في تأمين الإنسيابية المطلوبة.

بي ام دبليو فيجن GT

ما يميز الجهة الجانبية من بي ام دبليو فيجن GT وجود أقواس العجلات التي تزيد من عرض السيارة بفارق ملحوظ وأيضا الفتحة في الأقواس الخلفية مما يعمل على توفير طابع أكثر تميزا وفرادة للسيارة.

بي ام دبليو فيجن GT

جرى أيضا دمج مخارج العادم في أسفل الجهة الجانبية من السيارة وتحديدا أمام العجلات الخلفية مما يساعد في زيادة إنسيابية الجهة الخلفية وأيضا العجلات المتعددة الأذرع ذات الأطراف الحمراء.

بي ام دبليو فيجن GT

الجهة الخلفية من السيارة تتميز بدورها من خلال وجود الجناح الخلفي المزدوج وهو ما يوفر مظهرا فريدا من نوعه يساعد بدوره في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل كما جرى تثبيت مصباح الكبح على الجناح الداخلي.

بي ام دبليو فيجن GT

مشتت الهواء الخلفي بدوره لا يقل تميزا وذلك بسبب الأطراف المائلة التي يتمتع بها التصميم العام ووجود شفرة واحدة في المنتصف فقط مما يساعد على توفير إنسيابية أفضل بشكل ملحوظ.

بي ام دبليو فيجن GT

ميكانيكا تحتوي السيارة الإختبارية الإفتراضية على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 541 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 680 نيوتن متر.

نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس متتالية مكونة من 6 نسب تمتاز بعدم الحاجة لوجود القابض الفاصل للتعشيق، تتمتع السيارة أيضا بزون خفيف يبلغ 1180 كجم كما أن توزيع الوزن بنسبة 50:50 لكلا المحورين يساعد في توفير أداء مميز للغاية.

أهم المقالات