ديسمبر 04, 2020

بطولة سباق سيارات إلكترونية في دبي والجائزة 20 ألف درهم

قام هواة رياضة السيارات في الإمارات، بسبب النقص الحالي في المنافسات الحقيقية الحية، باطلاق سباق سيارات افتراضي، منذ أيام، في دبي على بعض أفضل حلبات السباق الحقيقية في العالم.

وتتكون البطولة من خمس جولات، تستمر كل منها من الساعة 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل يومياً حتى تبلغ ذروتها في الساعة 4 مساءً في الخامس من شهر الجاري. وباستطاعة عشاق رياضة السيارات الدفع للدخول عدد المرات التي يرغبون فيها لتحسين وقت لفاتهم في كل جولة بتكلفة 50 درهماً لكل مرة.

وتعد بطولة سيتي ووك 2020 موتور سبورت الالكترونية المدعومة من  شركة سيارات بي أم دبليو، الأولى من سلسلة سباقات تخطط لها شركة بول بوزيشن إيفنتس منجمنت ومقرها في دبي بهدف تأسيس عالم سباقات جديد يحظى بشعبية متزايدة في الإمارات العربية المتحدة.

سباق سيارات إلكترونية

ويوفر السباق الافتراضي فرصة للفوز بالجائزة الكبرى وقدرها 20 ألف درهم، ويصل السباق الى الذروة في الخامس من ديسمبر 2020، ويوفر السباق الحافز النهائي لعشاق رياضة السيارات في الدولة للسير على خطى أولئك الذين استخدموا الرياضات الإلكترونية بالفعل لكسب جولة قيادة حية حقيقية. أو دور في محاكاة قيادة مع فريق سباق بارز.

وترعى السباق الافتراضي بي أم دبليو وبيريللي، ضمن مفهوم سباقات سيارات افتراضية متنقلة مجهزة ببرمجيات وشاشات ريس روم.

وتقع غرفة السباق خارج مركز هاب زيرو سيتي ووك الترفيهي في سيتي ووك، وقد استقبل المركز هذا الصباح اللاعبين الأوائل المشاركين في مسابقة تايم أتاك التي يتنافسون فيها للحصول على أفضل وقت. ويحتسب الوقت كل 3 لفات في حلبة السباق، والتي تعتبر نسخة طبق الأصل من موقع سباق حقيقي بسيارات سباق بي أم دبليو.

ويسعى البعض لتحقيق نجاحات رياضة السيارات الالكترونية التي أحرزها رودي فان بورين، ويعمل الآن سائق محاكاة لفريق ماكلارين وفريق ماهيندرا ريسينغ فورمولا الالكتروني، وجيمس بالدوين الذي أحرز جولة قيادة في بطولة جي تي وورلد شالنج أوروبا.

أهم المقالات