ديسمبر 05, 2016

أبرز محطات القيادة الذاتية خلال العام 2016

2- دايملر تختبر أسطولا من الشاحنات المستقلة القيادة

القيادة الذاتية, إنها النزعة المستقبلية في تكنولوجيا السيارات والإتجاه الذي سيرسم معالم جديدة للقيادة على الطرقات, وها هي مساعي تطوير سيارات مستقلة القيادة تدق أبواب عالم الشاحنات الضخمة. فبينما يحتدم السباق بين شركات السيارات حول أفضل تقنية يمكن أن تزود بها المركبات لتتحول إلى سيارات ذاتية القيادة, فإن شركة دايملر الرائدة في عالم السيارات كشفت عن إطلاقها خطة تمكنها من ربط أسطول من الشاحنات التي تتمتع بنظام القيادة الذاتية والتي تتصل في ما بينها عبر شبكة الواي فاي.

وكأول تجربة, تمكنت دايملر من وصل أسطول مكون من 3 شاحنات مستقلة القيادة وتسييرها على الأوتوستراد السريع, حيث تخطط الشركة بنتيجة هذه التجربة أن تقوم بتوفير نسبة 7% من إستهلاك الوقود وذلك نتيجة طريقة سير هذه الشاحنات ما يجعل منها كتلة واحدة قادرة بكفاءة أكبر على مقاومة الهواء ما يقلل من كمية حرق الوقود, إضافة إلى التقليل من المساحات التي تحتلها الشاحنات على الطرقات بنسبة النصف الأمر الذي يعني أيضاً كفاءة أكبر في تجنب وقوع حوادث السير.

1- مرسيدس تنجح أيضاَ في تحقيق تكنولوجيا القيادة الذاتية

أثمرت جهود ثلاثين عاماً من العمل الدؤوب في الشركة العملاقة لتصنيع السيارات مرسيدس عن تطوير نظام يمكن السيارة من السير بشكل ذاتي لمساعدة السائق في حالات عديدة أثناء القيادة وتأمين مراقبة فعالة للطرقات وما يسير حول السيارة من آليات وسيارات أخرى.

وقد مكن نجاح Mercedes مع هذا الجيل المتطور من أنظمة القيادة الآلية إلى تزويد طراز E-Class بهذه التقنية.

وعلى الرغم من عدم قدرة هذا النظام على قيادة السيارة آلياً بشكل تام إلا أن تطويره جاء لمنح السائق حرية أكبر خلال القيادة ومساعدته في ظروف معينة لتجنب الكثير من العقبات كعدم رؤيته للنقطة العمياء.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

طلب غير مسبوق على سيارات مرسيدس AMG الخارقة المستوحات من F1

سيارة دونالد ترامب القديمة للبيع على موقع e-Bay

مازدا MX-5 RF أصبحت جاهزة للتسليم.. قبل الموعد المقرر!

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة