ديسمبر 07, 2016

أبرز المحطات العربية في عالم السيارات خلال 2016

لطالما كان العرب رواداً في المجالات العلمية وقد إستفادت من علومهم حضارات أخرى ولا زالت حتى الآن. إلا أنهم وعلى الرغم من مرورهم بفترة طويلة من الخمود خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا, فقد تمكنوا في الكثير من المجالات من اللحاق بهذا الراكب, لا بل تفوقوا أيضاً على غيرهم من الشعوب بالكثير من المجالات العلمية والتكنولوجية.

ولهم الآن في عالم السيارات والتكنولوجيا باع لا يمكن إنكاره ومساهمات يجب التوقف عندها, وعام 2016 يشهد على ذلك وقد برز هذا الأمر في الكثير من إنجازاتهم والتي نذكر من بينها المحطات الثلاث التالية:

3- دبي تبني مستقبل النقل في شوارعها بسيارات تاكسي من دون سائق

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، عن إطلاق استراتيجية النقل الذاتية القيادة في دبي.

ولإعطاء السكان لمحة عن كيف ستقوم استراتيجية النقل الذاتية القيادة بتغيير الطريقة التي ننتقل بها، أصدرت مؤسسة دبي المستقبل فيديو مدته 55 ثانية يصور كيف سيتطور قطاع النقل العام بحلول عام 2030.

وقد إكتسب الفيديو شعبية متزايدة منذ أن تم نشره عبر موقع يوتيوب بحيث نال حتى الآن ما يقارب الـ77300 مشاهدة والعدد إلى إرتفاع. (اضغط هنا لمشاهدة الفيديو)

وكجزء من مبادرة الشيخ محمد، فإن 25 في المائة من جميع رحلات وسائل النقل في دبي ستكون ذكية ومن دون سائق بحلول عام 2030، وهذه المبادرة تأتي كجزء من استراتيجية دبي لتصبح أذكى مدينة في العالم مع اقتصاد مستدام.

إنجاز سعودي عسكري شديد الأهمية والتطور, فما هو؟ الجواب في الصفحة التالية<<

أهم المقالات