مارس 17, 2021

لامبورجيني تكشف 5 حقائق مثيرة عن هوراكان STO الخارقة

كشفت شركة لامبورجيني الإيطالية خمس حقائق مذهلة عن سيارة هوراكان STO الرياضية الخارقة، المستوحاة من تراث سيارات السباق للشركة، وقد أعلن رسيماً عن هذا الطراز في نوفمبر الماضي.

لامبورغيني هوراكان إس تي أو

بينما يستمد تطوير طراز هوراكان STO، الذي يرمز إلى اختصار  Super Trofeo Omologata،  من سيارة سباق لامبورجيني هوراكان سوبر تروفيو  Huracan Super Trofeo، ما يمنحها هذا التصميم المرعب.

فيما تكشف لامبورجيني عن 5 حقائق لا يعرفها سوى القليل، لتمنح مزيدا من التفاصيل عن سيارة هوراكان STO الخارقة النابضة بالحياة، التي تقدر قوتها بنحو 630 حصانا.

الحقيقة الأولى

لامبورجيني هاراكان

تتمثل الحقيقة الأولى في المصطلحات المثيرة للاهتمام والمستخدمة في لغة وأسلوب تصميم السيارة الجديدة، مثل مفهوم “Cofango”، وهي مشتقة من الكلمتين الإيطاليتين “cofano” تعني (غطاء محرك السيارة) و”parafango” (رفارف).

وتستخدم هذه الكلمة Cofango لوصف غطاء المحرك والرفارف والمصد الأمامي المطبوع ثلاثي الأبعاد، الذي تم تصنيعه من ألياف الكربون خفيفة الوزن.

وهو مستوحى من سيارة لامبورجيني Miura والسيارة الأحدث Sesto Elemento. هذه السمة لا تمثل فقط مرادفًا للخفة، وإنما تتيح أيضًا سرعة الوصول في مجال سباقات السيارات.

يتضمن cofango أيضًا مشتت أمامي جديد يعمل على تحويل تدفق الهواء باتجاه الهيكل السفلي المُعاد تصميمه، وباتجاه الناشر الخلفي.

لامبورغيني هوراكان إس تي أو

شكل cofango مصمم لكي يدفع تدفق الهواء أعلى الرفرفين الأماميين، اللذان يضمان فتحات التهوية لزيادة الهواء الخارج من قوس العجلة، مما يقلل من الضغط في الداخل ويزيد من القوة الضاغطة الأمامية.

لامبورغينيي هوراكان STO

الجزء الجانبي من cofango يعمل على تحويل تدفق الهواء حول العجلات الأمامية، مما يقلل من المقاومة الديناميكية الهوائية.

الحقيقة الثانية

لامبورغيني هوراكان إس تي أو

أما الحقيقة الثانية هي أنه يمكن لسيارة هوراكان STO تغيير إعدادات نظام القيادة بالكامل في خلال مدة لا تتجاوز ثلاث ثوانٍ، من وضع STO (القيادة العادية)، إلى Trofeo (وضع السباق) أو وضع Pioggia الخاص بالقيادة في ظروف ممطرة  أو طرق مبللة، وهي في ذلك تستغرق وقت مناسب و قليل للغاية.

الحقيقة الثالثة

لامبورجيني هاراكان

الحقيقة الثالثة مدهشة إلى حد ما، حيث تكشف لامبورجيني أن طراز هوراكان STO سافر لما يعادل ثلاث رحلات حول العالم في اختبارات المحاكاة، ومن خلال الاعتماد على المحاكاة الرقمية.

تمكن مهندسو لامبورجيني من تقليص الوقت الذي يمكن أن يستغرقه طرح السيارة في الأسواق، ولكن دون الإخلال بنتائج الاختبارات الشاقة واللازمة قبل طرحها.

الحقيقة الرابعة

تؤكد لامبورجيني أن عدد الأجزاء والقطع والخامات الفردية التي تدخل في تصنيع لامبورغيني هوراكان STO تقدر بنحو 2750 قطعة فردية.

الحقيقة الخامسة

لامبورجيني هاراكان

تتمثل في أن  سيارة هوراكان Huracan STO تتمتع أيضا بتوافر عدة برامج وتجهيزات تقنية، تتسع 25000 سطر من التعليمات البرمجية عبر الحاسب الآلي، للحصول على أنظمة مهمة مثل نظام القياس المتصل للعمل، وهذا حصريا عبر تطبيق لامبورجيني Lamborghini UNICA.

لامبورغيني هوراكان إس تي أو

يوفر هذا التطبيق للسائق  نظام متكامل الترابط للقياس عن بُعد والكثير من المعلومات عند السباق حول المسار، بما في ذلك تسجيلات الفيديو، وأوقات المسار، ومعلومات هامة منها ما يتعلق بأنظمة المكابح لصقل مهاراتك في القيادة.

لامبورغيني هوراكان إس تي أو

أهم المقالات