فبراير 21, 2023

كيا تعرض تقنيات المستقبل في معرض الدفاع الدولي

عرضت شركة كيا مفهومها الثوري ATV (مركبة لجميع التضاريس) التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية، وذلك للمرة الأولى على المستوى الدولي، في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2023 (IDEX) في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

كما عرضت أيضاً أمثلة من صناعتها القائمة LTV (مركبة تكتيكية خفيفة)، حيث يجسد ATV، نظرة ثاقبة لمستقبل التنقل العسكري، ما يعكس الحاجة إلى تقليل الانبعاثات من دون المساس بالفعالية التشغيلية.

 كيا وآيدكس 2023 (IDEX)

يتيح مفهوم ATV من كيا، المدعوم بخلايا الوقود القائمة على الهيدروجين، التي تتواجد في “هيونداي نيكسو” ويستفيد من الإطار الخفيف الوزن الذي تستخدمه “كيا موهافي”، الفرصة أمام الأفراد لإكمال المهام بأمان وفعالية، ويتماشى مع سياسات الشراء  الملائمة بيئياً التي تتبناها الجيوش حول العالم.

 كيا وآيدكس 2023 (IDEX)

وتأكيداً على دور كيا الطويل كمورد لحلول التنقل العسكرية ذات المستوى العالمي، تم عرض مفهوم ATV بالإضافة إلى عرض مثالين من كيا LTV الحالية، المصنفة كمركبة تكتيكية قياسية للقوات المسلحة لجمهورية كوريا منذ عام 2016.

كيا وآيدكس 2023 (IDEX)

تتميز مركبة كيا LTV بمحرك بقوة 225 حصاناً سداسي الأسطوانات وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتتميز أيضاً بهيكل خفيف والبناء المعياري المصمم خصيصاً للأدوار المختلفة المطلوبة لأدائها. يمكن تكوين المقصورة  القياسية والمضادة للرصاص، مع توفر قواعد عجلات طويلة وقصيرة.

تسمح هذه القابلية للتكيّف، لمركبة LTV بنقل ثمانية ركاب بسرعات تصل إلى 130 كم / ساعة كناقل أفراد مضاد للرصاص، مزود بلوحة قابلة للفصل وزجاج مضاد للرصاص ومقاعد ممتصة للانفجار، أو ما يصل إلى 3000 كجم من الإمدادات الحيوية كشاحنة بضائع قياسية.

 

أهم المقالات