مايو 23, 2023

هيونداي تعيد إحياء سيارة المفهوم بوني كوبيه في إيطاليا

احتفلت شركة هيونداي موتور بإعادة إحياء سيارة المفهوم بوني كوبيه خلال حفل ريونيون الافتتاحي الذي أقيم في فيلا بلينيانا التاريخية في بحيرة كومو في إيطاليا.

حيث جمع الحدث بين المهندسين والمصممين السابقين والحاليين في شركة هيونداي للاحتفال بإعلان إعادة إحياء سيارة المفهوم من عام 1974 التي تم الإعلان عنها سابقًا والتي أدت إلى إنشاء مجموعة بوني للعلامة التجارية، وهي أول طرازات واسعة الإنتاج مطورة بشكل مستقل في كوريا.

تعاونت هيونداي موتور مع شركة التصميم الإيطالية جي إف جي ستايل، ولا سيما مؤسسيها الأب وابنه جيورجيتو وفابريزيو جيوجيارو لإعادة بناء مفهوم بوني كوبيه المؤثر لعام 1974 الذي ابتكره جيورجيتو الشاب لأول مرة لشركة هيونداي في معرض تورينو للسيارات عام 1974.

في هذا الحدث، عرضت هيونداي موتور أيضًا مفهومها N Vision 74، المستوحى من مفهوم بوني كوبيه. تمثل هاتان السيارتان نسبًا مشتركة بين ماضي الشركة ومستقبلها، مما يدل على استمرار طموحها في أن تكون مبتكرة وجريئة.

جمعت هيونداي ريونيون، وهي منصة تراثية للعلامة التجارية تعكس فيها ماضي هيونداي موتور واتجاهها المستقبلي، جميع المصممين والمهندسين الذين شاركوا في تصميم مفهوم N Vision 74، ومفهوم بوني كوبيه الأصلي، بما في ذلك جيورجيتو جيوجيارو والرئيس السابق لشركة هيونداي تشانغ غو لي للاحتفال.

قدمت شركة هيونداي موتور سيارة المفهوم بوني كوبيه الأصلية في معرض تورينو للسيارات عام 1974، والذي كان معرضًا دوليًا رئيسيًا للسيارات في ذلك الوقت. يتميز التصميم الخارجي للسيارة الرياضية ذات البابين بخط سقف أملس، وأسطح نقية، وخصائص نسب ديناميكية وشكل فريد للعمود B، مما رفع من روحها الجريئة. أظهر التصميم الداخلي إحساسًا مبدعًا بالتصميم الأحادي لجيوجيارو والهندسة المعمارية العائمة المتمحورة حول السائق.

مع حساسيتها الجمالية الفريدة، كان مفهوم بوني كوبيه لعام 1974 نموذجًا رائدًا في وقته. لسوء الحظ، نظرًا للظروف الاقتصادية العالمية المعاكسة في أواخر السبعينيات، فإن ما كان يمكن أن يكون أول سيارة رياضية رائعة من هيونداي لم يكن قادرًا على الوصول إلى الإنتاج التجاري وفُقد في التاريخ. ومع ذلك، فقد ساعد هذا المفهوم في إيقاظ التقدير لمبادئ التصميم المبتكرة في الشركة خلال أيامها الأولى، وبالتالي فقد كان له تأثير كبير على اتجاه التصميم لمساعيها الحالية والمستقبلية.

يجسد مفهوم بوني كوبيه لعام 1974 رغبة الرئيس المؤسس لشركة هيونداي جو يونج تشونج في إنشاء “سيارة رياضية عالية الأداء” في وقت لم تكن فيه هيونداي تمتلك بعد القدرة على تصميم أو تطوير نموذج بمفردها. في نهاية المطاف، تحقق طموح شركة هيونداي لتصدير السيارات إلى الدول المتقدمة، وتنشيط الاقتصاد الكوري وتحسين مستوى المعيشة للكوريين.

بعد ما يقرب من نصف قرن من الظهور الأول للمفهوم، قامت هيونداي ريونيون الأولى بتكريم كل من سيارة بوني كوبيه الاختبارية الأصلية وإيطاليا، احتفالًا بالابتكار الذي يركز على الإنسان والذي لا يزال يقود مساعي شركة هيونداي موتور.

أهم المقالات