سبتمبر 16, 2019

مازيراتي 300S تخضع لعملية ترميم مكثفة لإعادتها لسابق عهدها

العناية بالسيارات الكلاسيكية ليست أمرا سهلا على الإطلاق خاصة فيما يتعلق بعملية الترميم حيث أن ذلك يتطلب جهدا كبيرا اعتمادا على حالة السيارة، تم حديثا ترميم إحدى سيارات مازيراتي 300S .

من أبرز الصعوبات التي تواجه مالكي السيارات الكلاسيكية هي العثور على القطع وذلك بسبب ندرتها أو إغلاق الشركة الصانعة إلا أن هناك بعض الشركات تستعين بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتوفير الوقت والجهد على مالكي هذه السيارات، تم العناية بأدق تفاصيل مازيراتي 300S حيث أنها من سيارات السباق المميزة للغاية.

مازيراتي 300S

تم ترميم مازيراتي 300S بعد مجهود متواصل تطلب 5000 ساعة من العمل للخروج بالنتيجة المطلوبة بفضل جهود العاملين في ورشة “RK motors” وهي من إحدى الورش التي تختص بترميم السيارات الكلاسيكية حيث أنه سبق لهم ترميم إحدى سيارات فورد GT40 وهو بالتالي ما يساعد في توفير الخبرة الكافية للتعامل مع هذه الفئة من السيارات.

مازيراتي 300S

تحتوي مازيراتي 300S على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر قادر على انتاج 240 حصان ويتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 4 نسب، لم تكن السيارة تتمتع بنتيجة طيبة في السباقات حيث أنها أخفقت في إحراز مراكز مهمة وهو ما دفع الشركة لاحقا لبيع السيارة لهواة التجميع في الولايات المتحدة الأمريكية.

مازيراتي 300S

تتزين مازيراتي 300S باللون الأحمر وهو اللون الذي لطالما ميز السيارات الإيطالية المخصصة للسباقات وهو اللون الذي يميز كذلك سيارات فيراري على مدى الوقت وبات السمة المرافقة لها كما أن الشركة توفر عدة درجات من ذات اللون بجانب طبعا الألوان الأخرى مثل الأصفر والأبيض والأسود وأيضا الأزرق الخاص بكاليفورنيا “California blue”.

مازيراتي 300S

من ضمن الصعوبات التي واجهت ورشة الترميم أثناء القيام بترميم مازيراتي 300S هو عدم توفر المعلومات الكافية عن السيارة من أجل معرفة كيفية القيام بالمطلوب لكن بالطبع تم ذلك في النهاية لكن بعد 5000 ساعة من العمل الشاق للغاية.

مازيراتي 300S

تبرز مقصورة مازيراتي 300S التي تحتوي على الألمنيوم في كافة أنحائها كما أن العدادات تبرز خلف المقود لتعطي القراءة المطلوبة سواء للسرعة أو نطاق دورات المحرك، لم يتم بعد تحديد مصير السيارة فيما إذا كانت الشركة ترغب ببيعها مجددا أو الإحتفاظ بها.

أهم المقالات