سبتمبر 16, 2019

فورد موستانج فاستباك GT فريدة من نوعها … للبيع

علاقة صناعة السيارات وصناعة السينما قديمة جدا حيث أن كلاهما نشأ بالتزامن مع بعضهما سوية، من ضمن السيارات التي تميزت بسبب ظهورها في الأفلام طراز موستانج من فورد وأبرزها هي فورد موستانج فاستباك GT لكن ما هو سبب تميز هذه السيارة تحديدا؟

يعود سبب تميز إحدى نسخ فورد موستانج فاستباك GT هو أنها ظهرت في مشهد المطاردة الإستثنائي في فيلم “Gone in 60 seconds” حيث تم تحويلها لتشبه طراز شيلبي GT 500 الشهير والمميز المحدود الإنتاج، تم توفير 11 سيارة لغايات التصوير حيث أنه من الممكن جدا تضرر إحداها ويجب توفر البديل المناسب.

فاستباك GT

تحتوي فورد موستانج فاستباك GT على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر تم التعديل على عدة مكونات به وهي نظام تهوئة المحرك والإشعال وأيضا مبرد الماء بالتزامن مع توفير علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب.

فاستباك GT

تتضمن التعديلات كذلك في فورد موستانج فاستباك GT وجود غاز النايتروس والذي يوفر قوة 125 حصان إضافيا عند الضغط على الزر المخصص لذلك وهو ما يمنح سرعة إضافية عند الحاجة لذلك.

فاستباك GT

تتزين فورد موستانج فاستباك GT من الخارج باللون الفضي وتبرز السمة المميزة لسيارات العضلات الأمريكية وهي الخطوط التي تمتد على طول الجهة الوسطية من السيارة وأيضا شبكة تهوئة كبيرة الحجم لا تحتوي على أية شعارات فيما جرى تثبيت كشافات الضباب في الأسفل مما يساعد على زيادة المظهر الشرس للسيارة.

فاستباك GT

من ضمن الزوائد التي تميز فورد موستانج فاستباك GT وتعطيها مظهرا شبيها للغاية بسيارة موستانج شيلبي GT 500 هي مخارج العادم المثبتة على الجهة الجانبية الخلفية أمام العجلات الخلفية تحديدا بجانب توفير عجلات مميزة للغاية مما يساعد على التميز.

فاستباك GT

مقصورة فورد موستانج فاستباك GT تمتاز بالبساطة كشأن أي سيارة كلاسيكية حيث تبرز المقاعد الجلدية التي لا تحتوي حتى على مساند الرؤوس “لم تكن ضمن مواصفات السلامة الإلزامية حينها” كما يبرز عدادي السرعة ونطاق دورات المحرك الكبيرين.

فاستباك GT

تعود قصة فورد موستانج فاستباك GT هو أنه في فيلم “Gone In 60 seconds” يجب على بطل الفيلم سرقة 50 سيارة من السيارات المميزة لإنقاذ أخيه من مجرم خطير، بالطبع تتم سرقة السيارة موضوع المقال كآخر سيارة مما يلفت أنظار الشرطة إليه وتقوم بمطاردته بكافة الوسائل إلا أنها تخفق في ذلك.

أهم المقالات