يناير 19, 2021

عودة بورشه 914 إلى الإنتاج بعد نصف قرن من ظهورها

خلال فترة إنتاجها بين عامي 1969 و1974، كانت بورشه 914 فاتنة بفضل تصميمها غير العادي، ومحركاتها ذات الأربع مسطحة والستة المسطحة.

في البداية، تم تصميم سيارة بورشه 914 ذات الدفع الخلفي كسيارة رياضية ذات مقعدين للمبتدئين لتحل محل 912، وكانت لا تزال ممتعة في القيادة، وأشاد العديد من المتحمسين ببساطتها.

بورشه 914

بعد ما يقرب من 50 عاماً أي نصف قرن، تجري بورشه تحديثات على 914، بواسطة متخصص السيارات الكلاسيكية Fifteen Eleven Design، الذراع الكلاسيكي لفريق بطولة العالم للراليات Mellors Elliot Motorsport، الذي يقع مقره في ديربيشاير، المملكة المتحدة.

سيتم تزويد سيارة 914 بمحرك وسطي أكثر قوة سعة 3.4 ليتر، وهو محرك فلات سداسي، ومستعار من من بورشه كايمان إس 987.

 بورشه 914

لم يتم الإعلان عن أرقام الأداء بعد، ولكن يجب أن تولد على الأقل 291 حصان و 251 رطل قدم من عزم الدوران.

هذه ترقية مهمة مقارنة بالموديل 914 القياسي، الذي أنتج 79 حصاناً و100 رطل- قدم من عزم الدوران من محركها الأصلي فلات 4، أو109 حصان / 118 رطل- قدم من محرك فلات 6.

 بورشه 914

كما جرى رفع نظام التعليق والمكابح التي تركز على الأداء من سيارات بورشه الحديثة. وبعد المعاينة من خلال الصور، ستظهر سيارة بورش 914 التي المحدثة بتصميمها المألوف مع عناصر التصميم الحديثة.

بما في ذلك المصابيح الأمامية لجهاز العرض، وأضواء القيادة المستوحاة من سيارة السباق الأسطورية بورش 935 موبي ديك، والمصدات الأمامية والخلفية المعاد تصميمها، وألواح الهيكل الموسعة من ألياف الكربون، إلى جانب جناح خلفي نشط.

وتركب على عجلات مقاس 18 بوصة ملفوفة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4. وتتميز بنظام عادم خفيف الوزن من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 بورشه 914

قال العضو المنتدب لشركة التصميم فيفتين، كريس ميلورز: “كثيراً ما نسمع عن عروض رسومية يتم إنتاجها بدون نية أن يتم بناؤها، لكن، هنا في Fifteen Eleven Design، نبذل كل جهودنا للتأكد من تنفيذ أي مفاهيم حتى الاكتمال” .

وأضاف: “تتمثل رؤيتنا في إعادة بناء سيارات كلاسيكية لتصبح عصرية يفخر أي شخص بقيادتها، وستكون بورشه 914 كذلك. فهي تتميز بمواصفات رائعة يجب أن تعالج ثغرات الطراز الأصلي، مع منح أصحابها العديد من التقنيات مزايا عمليات الهندسة والتصنيع الحالية”.

كلاسيك

في حين أن المشروع لا يزال في مرحلة مبكرة من التطوير، فإن الشركة واثقة من أن بورشه 914 المعاد تصورها ستصل إلى الطريق العام المقبل.

وأصبحت الطلبات مفتوحة الآن، وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل الأسعار، فمن الآمن القول أن هذا سيكلف أكثر من سيارة بورشه 718 بوكستر الجديدة، التي احتفلت بعيدها الخامس والعشرين هذا الأسبوع.

كلاسيك

أهم المقالات