يوليو 27, 2019

شفروليه كامارو كوبو الكلاسيكية المميزة

إقتناء السيارات الكلاسيكية هو من إحدى وسائل التميز بالنسبة للبعض حيث أن الحفاظ عليها للعمل بكامل كفائتها ليس بالأمر السهل أبدا خاصة في ظل صعوبة توفر قطعها وإكسسواراتها، يزداد تميز السيارة الكلاسيكية إعتمادا على الأعداد التي جرى انتاجها منها حيث أنه كلما قلت أعدادها أو جرى انتاج إصدار محدود منها يساهم ذلك في إرتفاع أسعارها بشكل ملحوظ، من هذه السيارات تبرز شفروليه كامارو كوبو .

جرى انتاج 1000 نسخة فقط من شفروليه كامارو كوبو في عام 1969 بناء على طلب أحد الوكلاء المحليين في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من أجل تلبية متطلبات بعض الزبائن خاصة أن فترة أواخر الستينيات وبداية السبعينيات من القرن الماضي تميزت بكثرة خيارات محركات V8 الضخمة قبل أن تندثر بسبب أزمة الطاقة التي بدأت عام 1974 .

كامارو كوبو

تشير كلمة كوبو في تسمية شفروليه كامارو كوبو إلى ” Central office production order” أي مركز تلبية الطلبات الخاصة وهو ما ساهم بخروج سيارات مميزة من خطوط انتاج شفروليه لتتحول لاحقا أهداف لجامعي السيارات المميزة والكلاسيكية.

كامارو كوبو

تحتوي شفروليه كامارو كوبو على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 7.0 ليتر، يستطيع المحرك انتاج 426 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 610 نيوتن متر، يمكن انتاج 500 حصان في حال إضافة نظام عادم مميز وهو ما كان أمرا كفيلا بتوفير أداء يفوق سيارات فيراري ولامبورجيني في تلك الحقبة.

كامارو كوبو

علبة التروس في شفروليه كامارو كوبو هي أوتوماتيكية مكونة من 3 نسب فقط وهو ما كان العائق الوحيد والذي قد يتسبب في عدم إبراز قدرات المحرك خاصة أن علبة التروس الأوتوماتيكية في بعض السيارات الحديثة أصبحت تتكون من 10 نسب في بعض السيارات، يبرز مقبض علبة التروس المدمج في عمود المقود.

كامارو كوبو

من ضمن ما يساعد في إبراز بعضا من الطابع الشرس الذي تتمتع به شفروليه كامارو كوبو هو غطاء المحرك الذي يحتوي على جزء منفوخ وهو ما يضفي طابعا مميزا يليق بسيارة عضلات كلاسيكية كان الغاية منها تمثل مجموعة جنرال موتورز لمنافسة فورد موستانج.

كامارو كوبو

اليوم يمكن بيع إحدى النسخ من شفروليه كامارو كوبو بمبلغ كبير يليق بسيارة كلاسكية توفرت سابقا بعدد محدود خاصة في حال كانت تتمتع بحالة تشبه الجديدة تماما ويتم بين كل فترة وأخرى العثور على سيارة يشير عداد المسافة لإجتياز رقم قليل جدا.

أهم المقالات