فبراير 17, 2021

سيارة رينو 4 تعود من جديد في الذكرى الستين على ابتكارها

تستعد رينو لإحياء سيارتها العائلية التي تعود إلى ستينيات القرن الماضي رينو 4 التي حققت مبيعات قوية في تلك الحقبة.

وفي عام 2021، بعد مرور 60 عاماً، وعدت الشركة المصنعة لها بالكشف عنها هذا العام.

وهي التالية في خطة إحياء المركبات القديمة  للشركة الفرنسية، بعد أن شاهدنا هذا العام عودة رينو 5.

 رينو 4

جرى بناء سيارة 4 في عام 1961 كأول سيارة عائلية ذات دفع أمامي من رينو، وقد تم تصميمها لتحمل سيارة Citroën 2CV الصديقة القيمة وذات الشعبية الكبيرة.

كان لديها محرك أكثر قوة، ومُنحت تحسينات لافتة على منافستها، لكنها حافظت على التزامها بالبساطة والمساحة والقدرة على تحمل التكاليف.

باعت 4 مليون وحدة في أقل من أربع سنوات ونصف، واستمرت في تحقيق أكثر من ثمانية ملايين عملية بيع في 100 دولة عبر 34 عامًا من الإنتاج.

 رينو 4

خططت رينو لسلسلة من الفعاليات والهدايا التذكارية للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس طراز 4، بما في ذلك الرسوم التوضيحية المخصصة، ومعرض مجموعة التراث، ومقاطع فيديو على غرار الأفلام الوثائقية وظهور السيارة الأصلية في مهرجان كان السينمائي في يوليو.

 رينو 4

سيستخدم الطراز 4 الذي تم إحياؤه بنية السيارة الكهربائية الجديدة CMF-B من Renault، ومثل الطراز 5 ، سوف يعتمد بشدة على إشارات التصميم المستوحاة من الماضي، لكن السيارتين ستستهدفان قطاعات مختلفة.

 رينو 4

في حين أن رينو 5 هي سيارة مدينة مدمجة، فمن المحتمل أن يتم وضع 4 في قطاع كروس أوفر المدمج المزدهر، وتجلس أسفل نسخة الإنتاج من مفهوم ميجان  eVision الأكبر، والذي سيصل في عام 2022.

تشمل البدائل الممكنة إعادة صياغة السيارة الأصلية في سياق سيارة e-Plein Air لعام 2019، أو مستوى تقليم تذكاري لسيارة إنتاج موجودة.

 رينو 4

أهم المقالات