يوليو 14, 2022

رينو 5 ديامانت: سيارة عرض كهربائية احتفالاً بالذكرى الـ50 للطراز الأصلي

يصادف عام 2022 الذكرى الخمسين لسيارة رينو 5 إحدى أيقونات العلامة التجارية الفرنسية رينو، وهي رمز حقيقي للثقافة الشعبية، وقد بيع أكثر من 5 ملايين وحدة من الطراز في العديد من البلدان بين عامي 1972 و1984. وبمناسبة ذلك، تعاونت رينو مع المصمم الفرنسي بيير جونالون لإعادة ابتكار النموذج الأيقوني. وكانت نتيجة هذا الابتكار المشترك هي رينو 5 ديامانت ، وهي سيارة عرض كهربائية تجمع بين التصميم الداخلي وعالم السيارات.

 رينو 5 ديامانت

حافظت رينو 5 ديامانت على المظهر الذي يمكن التعرف عليه على الفور والشكل الذي لا لبس فيه للسيارة الأصلية التي تم طرحها لأول مرة في خطوط إنتاج رينو في عام 1972. ولكن الكثير قد تغير إلى ما وراء الصورة الظلية المألوفة. أول لمسة عصرية تحت غطاء المحرك: محرك كهربائي بنسبة 100٪. بصريًا: يشتمل التصميم على تفاصيل من الدرجة الأولى مدمجة في بصورة جديدة تمامًا ومتطورة.

 رينو 5 ديامانت

عندما تنظر إليها من الخارج، تبرز الخطوط المميزة لسيارة رينو 5. أما اللون الخارجي فهو عبارة عن مزيج من ثلاث طبقات من الطلاء: أصباغ ذهبية على قاعدة وردية تنتج مجموعة متنوعة من التأثيرات الذهبية في ضوء الشمس إلى درجات اللون الأزرق في الظلام.

 رينو 5 ديامانت

تتمتع رينو 5 ديامانت أيضًا بالكثير من التقنيات. إلى جانب كونها كهربائية بالكامل، فهي تأتي مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع لفتح الأبواب، وكجميع السيارات الكهربائية، فهي تتميز برافعة نقل متسلسلة ثلاثية المواضع (للأمام، ومحايدة، وخلفية). توفر ثلاثة أقراص رقمية مستديرة، تكريماً لفن صناعة الساعات، المعلومات الأساسية: السرعة وشحن البطارية والوقت. يمكن توفير التنقل والمعلومات الترفيهية بسهولة من خلال الهاتف الذكي للمالك، والذي يتناسب مع مهد مخصص في منتصف لوحة القيادة.

 رينو 5 ديامانت

تبدو رينو 5 ديامانت رائعة حتى أدق التفاصيل. إنها مصنوعة من مواد فائقة الجودة تم توفيرها من قبل الحرفيين الذين نالوا الإشادة لخبرتهم وعملهم اليدوي الممتاز. على سبيل المثال، تمتلئ سيارة العرض بخبرة شركة Design et Solution وهي شركة متخصصة في إنتاج سيارات غير عادية وكُلفت بالتطوير والتجميع واللمسات النهائية.

 رينو 5 ديامانت

 رينو 5 ديامانت

 رينو 5 ديامانت

المصدر: renault

أهم المقالات