مارس 13, 2021

بيع سيارة مارادونا النادرة بورشه911 مقابل 578 ألف دولار!

بيعت سيارة بورشه كانت مملوكة لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا مقابل 578 ألف دولار في مزادات في باريس. وشكل الرقم مفاجأة للكثير ن عشاق السيارات، بعد أن كانت تشير التقديرات إلى أنها ستجلب ما بين (180.000 – 240.000 دولار أميركي).

سيارة مارادونا النادرة

جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان مدير مزادات بونهامز الأوروبية، بول دارفيل عن عرض سيارة مارادونا النادرة بورشه 911 تايب 964 موديل 1992 واسمها الكامل “Porsche 911 Type 964 Carrera 2 Convertible Works Turbo Look”.

سيارة مارادونا النادرة

وقال حينها: “يسعدنا أن نقدم سيارة بورشه المثالية من تسعينيات القرن الماضي بمصدرها الملون والفريد للغاية، التي ستجذب مشجعي كرة القدم، بعد أن يسمعوا أن سيارة بورشه من طراز دييجو مارادونا عام 1992 ستُعرض في المزاد في شهر مارس”.

سيارة مارادونا النادرة

لقد تسلّم مارادونا هذه السيارة عام 1992، بعد أن أنهى موسمه في في أوروبا، ثم استقر عام في نادي اشبيلية.

سيارة مارادونا النادرة

إن سيارة أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا واحدة من 1200 نسخة فقط تتميز بمواصفات معينة، حيث تعمل بمحرك فلات 6 بقوة 250 حصان وسعة 3.6 ليتر.

كانت قادرة على قطع مسافة 160 ميلاً في الساعة، وكانت سيارة خارقة في يومها.

بورشه 911- مارادونا

في الواقع، غادر ماردونا إسبانيا بعد عام واحد فقط مخيب للآمال، وحينها باع السيارة لشخص يعيش في مايوركا.

بورشه 911- مارادونا

منذ ذلك الحين، مرت سيارة مارادونا النادرة بين أيدي عدد من هواة الجمع، وآخرهم امتلكها منذ عام 2016. مع 75000 ميل على عداد المسافات، تم قيادتها في وقتها، ولكن وفقًا لبونهامز فهي في الغالب أصلية وفي حالة جيدة.

وكان دييجو مارادونا من محبي السيارات الفاخرة، وحرص دائما على اقتناء أسطول سيارات مختلفة الأنواع طيلة مسيرته الرياضية مع الأندية التي ارتدى قمصانها، وأيضا بعد اعتزاله واتجاهه إلى عالم التدريب.

في ديسمبر 1982، قبل أن يغادر بوكا جونيورز إلى برشلونة الإسباني، حرص على شراء سيارة “فيات يوروبا 128″، وباعها في 1984.

مارادونا

وبعد تتويجه بلقب كأس العالم 1986 مع منتخب بلاده، امتلك سيارة فيراري تيستاروسا سوداء بلغت قيمتها 430 ألف دولار أميركي، ولم تصنع فيراري سيارة سوداء في ذلك الوقت إلا لمارادونا وأخرى للممثل الأميركي سيلفستر ستالون.

وفي إحدى السنوات، ظهر مارادونا بـ 3 سيارات، وذلك حتى يبتعد عن الأضواء وكاميرات وسائل الإعلام، حيث قاد في اليوم الأول سيارة بورشه، وفي اليوم التالي وصل إلى التدريبات بسيارة ميتسوبيشي مونتيرو، ثم فاجأ الإعلام بقيادة شاحنة “سكانيا 113h 360” ذات لون أزرق.

مركبة عسكرية - مارادونا

كما منحه نائب رئيس بيلاروسيا، “دبابة” برمائية من طراز HUNTA Overcomer، وهي مركبة يمكن أن “تطفو على الماء” خلال فترة رئاسته الفخرية لنادي دينامو بريست في بيلاروسيا.

وفي دبي عام 2018، تم منح مارادونا سيارتين فاخرتين (رولز رويس- بي إم دبليو) عندما كان يعمل كمدير فني لنادي الفجيرة لكرة القدم.

يذكر أن دييغو مارادونا الذي توفي العام الماضي عن عمر الـ60 عاماً متأثراً بأزمة قلبية، ترك خلفه إرثاً مالياً معقداً، بدءًا من قمصانه المميزة إلى السيارات الفاخرة وحقوق الصور وحتى دبابة برمائية.

أهم المقالات