سبتمبر 20, 2020

بالفيديو: الحاج كامل مقدم يروي قصة اقتنائه أجمل السيارات الكلاسيكية

يعتبر عالم السيارات الكلاسيكية عالم واسع جداً حول العالم، ولكن قلما تجد الشغف والعناية لدى شخص واحد، كما هي عند الحاج كامل المقدم، والذي يمتلك ويعتني بـ 16 سيارة من أفخم الموديلات والطرز الكلاسيكية النادرة في لبنان.

سيارات كلاسيكية

الحاج كامل المقدم، أو كما يلقب بعاشق للسيارات الكلاسيكية، كشف لموقع “عالم السيارات”، أنه توارث هذا الشغف والاهتمام منذ الصغر، إذ يقول إنه تعلّم القيادة على سيارة والده الكاديلاك موديل سنة 1963، وسيارة السيتروان 60 موديل سنة 1965.

ويحرص الحاج كامل على قيادتها في تنقلاته اليومية، رغم كل ما يزخر به سوق السيارات العالمية من موديلات حديثة ومبهرة في تكنولوجيا القيادة.

وفي كراج ممتد تصطف السيارات النادرة أنيقة وساحرة، حيث يحرص الحاج كامل على العناية الفائقة بسياراته، وشراء قطع الغيار الأصلية لها، لتبقى جديدة وقادرة على السير على الطرقات.

السيارات الكلاسيكية

ويصف الحاج كامل كيف بدأ أمر اهتمامه بالسيارات بقوله: “إن ذكريات الطفولة ظلّت محفورة في مخيلتي، بعد تعلم القيادة، إلى أن تطورت لشغف بجمع السيارات الكلاسيكية النادرة، ليس فقط بغرض ضمها ومشاهدتها، ولكن لقيادتها على الطرقات في تنقلاته”.

وهنا بدأ عشقه لتلك السيارات، وحينما سنحت له الفرصة، أخذ في تكوين مجموعته النادرة، حيث استهوته السيارات الأميركية أولاً، ثم السيارات الألمانية.

كلاسيك

وتابع الحاج كامل: “وبعدها اقتنيت سيارات بويك، وكاديلاك، ومرسيدس 450، ومرسيدس 6.5، وبعدها تحوّل الاهتمام إلى السيارات الفرنسية، وقمت بشراء سيارة بيجو 1963، وهي سيارة مميزة في التصميم ونادرة من حيث الفرش الداخلي، حيث تزامن إطلاقها مع الحملة الإنتخابية الرئيس الفرنسي الراحل جيسكار ديستان”.

ويؤكّد على أن سياراته ليست للبيع، ولا للاستثمار، ويتولى بنفسه شراء قطع الغيار الأصلية من شركات عالمية متخصصة في صناعة السيارات الكلاسيكية.

وذكر الحاج كامل أن عدداً من مخرجي الأعمال الفنية، يطلبون منه في الأوقات، استعارة إحدى السيارات،وقال أنه لا يقبل ذلك، ومن تلك الأعمال “مسلسل قمر” الذي استعان مخرجه بالسيارة الأمريكية الخضراء.

سيارات

ويضم أسطول سيارات الحاج كامل مقدم حالياً 16 سيارة قديمة منها، سيارة مرسيدس إس ال 450 موديل 79، ومرسيدس إس وجي، وفليتوود موديل 74، وغيرها من السيارات النادرة.

سياراتك كلاسيكية

أهم المقالات